أبوظبي تحدّث قواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا لحضور الفعاليات والمعارض

أبوظبي تحدّث قواعد السلامة الخاصة بفيروس كورونا لحضور الفعاليات والمعارض

أعلنت السلطات في أبو ظبي عن تحديث إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا لحضور الفعاليات والمعارض، حيث أوضحت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في نشرة مرسلة إلى مديري الفنادق والمتاحف والأماكن الثقافية والترفيهية ومنظمي الفعاليات، بأن الإجراءات الجديدة دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 13 أكتوبر.

وتنص الإجراءات الجديدة على استخدام بروتوكول المرور الأخضر بتطبيق الحصن أولاً، حيث يقتصر الدخول إلى معظم الأماكن العامة في أبو ظبي على المقيمين والسائحين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا فقط، حيث يتم تنشيط الحالة الخضراء لمدة 30 يومًا للأشخاص الذين تم تطعيمهم بعد إجراء اختبار مسحة الأنف. وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا مؤهلين لتلقي اللقاح، فيحصلون على حالة خضراء بالتطبيق لمدة سبعة أيام بعد إجراءهم لاختبار مسحة الأنف.

ثانيًا، يجب إظهار نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف الذي تم إجراؤه قبل 48 ساعة على الأكثر. ثالثًا، ضرورة الالتزام بارتداء أقنعة الوجه. رابعًا، سيتم استخدام أجهزة المسح الضوئي للكشف عن الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا في جميع المداخل، حيث يمكن لتقنية المسح الضوئي اكتشاف العدوى المحتملة لفيروس كورونا عن طريق قياس الموجات الكهرومغناطيسية والتي تتغير عندما تتواجد جزيئات الحمض النووي الريبي للفيروس في جسم الشخص، وبالتالي توفر نتيجة فورية.

ومن جانبها، أوضحت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه تم تحديث المبادئ التوجيهية لتعزيز السلامة العامة بالمجتمع، مناشدةً الجمهور بالالتزام بما تم ذكره لتلافي العقوبات والإجراءات القانونية التي ستُتخذ بحق المخالفين وفق التشريعات النافذة، حيث سيقوم مفتشو الدائرة بحملات تفتيش للمؤسسات للتحقق من الامتثال.


انشر المقال: