أبوظبي تحدَّث القائمة الخضراء للمسافرين القادمين إلى الإمارة

أبوظبي تحدَّث القائمة الخضراء للمسافرين القادمين إلى الإمارة

في إطار التحديثات والتطورات الخاصة بفيروس كورونا في كل بلد، تم تحديث القائمة الخضراء لإمارة أبوظبي لتشمل كوبا واليابان والبرتغال وروسيا وسويسرا وتايوان وطاجيكستان والمملكة المتحدة وأوزبكستان، حيث سيتمكن الزوار من إجمالي 23 دولة من السفر إلى أبوظبي اعتبارًا من 25 أبريل دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

كما يمكن على المسافرين ضمن القائمة دخول أبوظبي باتباع سلسلة من الإجراءات التي تشمل اختبارات فيروس كورونا قبل المغادرة، وعند الوصول وفي اليوم الرابع لمن يقيمون لمدة أربعة أيام أو أكثر، وفي اليوم الثامن لمن يقيمون ثمانية أيام أو أكثر.

والجدير بالذكر أنه يتم تحديث القائمة الخضراء كل أسبوعين من قِبل دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، حيث تتم إزالة البلدان أو إضافتها اعتمادًا على أحدث تطورات خاصة بفيروس كورونا في كل بلد. ويجب على أي شخص يسافر إلى أبوظبي من دول غير مدرجة في القائمة ارتداء سوار معصم معتمد طبيًا عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، حيث يضمن سوار المعصم التزام المسافرين بفترة الحجر الصحي الإلزامية.

ونظرًا لزيادة عدد الحالات في الهند، جاءت التغييرات على قائمة السفر في أبو ظبي حيث حظرت الإمارات السفر والرحلات الجوية من الهند، وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إن القرار يشمل جميع شركات الطيران الوطنية والخارجية، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة إلى البلاد والمتجهة إلى الهند.

وبالنسبة للقائمة الخضراء، فيمكن للمسافرين من هذه الدول دخول إمارة أبوظبي دون الحاجة لإجراء الحجر الصحي: أستراليا وبوتان وبروناي والصين وكوبا والأرض الخضراء وهونج كونج وأيسلندا وإسرائيل واليابان وموريشيوس والمغرب ونيوزيلاندا والبرتغال وروسيا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية وسويسرا وتايوان وطاجيكستان والمملكة البريطانية المتحدة وأوزبكستان.


انشر المقال: