أبوظبي تحدّث القائمة الخضراء للدول والمناطق المسموح بالسفر منها دون الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي

أبوظبي تحدّث القائمة الخضراء للدول والمناطق المسموح بالسفر منها دون الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي

في إطار المستجدات العالمية بشأن فيروس كورونا وما يشهده العالم من تغيير مستمر، أعلنت أبوظبي عن تحديث قائمتها الخضراء للبلدان والأقاليم التي يمكن للمسافرين من خلالها دخول الإمارة دون الحاجة إلى إجراء الحجر الصحي عند الوصول، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، حيث تمت إضافة إندونيسيا في آخر تحديث، والذي يسري اعتبارًا من يوم الاثنين 6 سبتمبر.

والجدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي، ألغت أبوظبي شرط الحجر الصحي عند الوصول للمسافرين الذين تم تطعيمهم من جميع الوجهات الدولية، حيث أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن فيروس كورونا بأبوظبي في ذلك الوقت أنه يجب على جميع المسافرين تقديم اختبار مسحة أنف سلبي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من المغادرة.

وأضافت اللجنة أنه يجب على المسافرين الذين تم تطعيمهم والقادمين من الدول الموجودة بالقائمة الخضراء إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول، وآخر في اليوم السادس إذا كانوا يقيمون في الإمارة. وبالنسبة للمسافرين غير المطعمين والمعفيين الذين يصلون إلى أبوظبي من وجهات القائمة الخضراء، فيجب أن يخضعوا لاختبار مسحة أنف عند الوصول وأن يخضعوا لاختبارات مسحة أنف أخرى في اليومين السادس والتاسع.

وفيما يتعلق بالمسافرين الذين تم تطعيمهم ويصلون من وجهات غير مدرجة في القائمة الخضراء، فيجب عليهم إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وإجراء مزيد من الاختبارات في اليومين الرابع والثامن. كما يجب على الزائرين غير المطعمين والقادمين من دول غير مدرجة بالقائمة الخضراء لأبوظبي إجراء اختبار مسحة أنف عند الوصول وإجراء الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم التاسع.


انشر المقال: