أبوظبي تفتتح مركزاً مخصّصًا لتطعيمات كوفيد للأطفال

أبوظبي تفتتح مركزاً مخصّصًا لتطعيمات كوفيد للأطفال

أعلنت أبوظبي عن افتتاح مركزًا جديدًا للرعاية الصحية يركز على تطعيمات كوفيد 19 للأطفال.

قالت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أن مركز الاتحاد للرعاية الصحية سيكون في نفس الموقع مثل مركز الاتحاد السابق ، وسيعمل طاقم الأطباء والممرضات من الاثنين إلى الجمعة ، من الساعة 11 صباحًا حتى 8 مساءً.

بدأ المركز هذا الأسبوع في تقديم تطعيمات كوفيد 19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 عامًا.

يعمل المركز بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة.

قالت الدكتورة نورا خميس الغيثي ، رئيسة العمليات في الخدمات الصحية الخارجية في "صحة" : ' يسعدنا أن نعلن عن إطلاق مركز اتحاد أبطال الرعاية الصحية كجزء من مهمة "صحة" لضمان أعلى معايير الرعاية الصحية عالية الجودة للجميع."


'في ظلّ زيادة عدد لقاحات كوفيد 19 التي يتم إعطاؤها للأطفال ، نعتقد أنّ هذه الخطوة ستعزّز الجهود الحالية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لحماية مجتمعنا وتمهيد الطريق نحو التعافي'.

إنّ لقاح فايزر- بيونتيك متوفّر للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق في المركز. يمكن لجميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 16 عامًا الحصول على لقاح سينوفارم.

وافقت الإمارات العربية المتحدة حاليًا على إعطاء لقاح سينوفارم للأطفال بعمر 3 سنوات وما فوق ، ولقاح فايزر- بيونتيك للأطفال بعمر 5 سنوات فما فوق.

تلقى عدد كبير من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا بالفعل إما لقاح سينوفارم أو فايزر ، والذين تمّت الموافقة عليهما للمراهقين خلال العام الماضي.



انشر المقال: