أبوظبي تعتمد آلية دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعّمين

أبوظبي تعتمد آلية دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعّمين

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في إمارة أبوظبي، آلية دخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين من مواطنين ومقيمين وسياح والتي سيعتمد عليها بدءا من يوم الجمعة الموافق 20 أغسطس 2021.

ووفقا للآلية المعتمدة، سيسمح بدخول الأماكن العامة للمطعمين الذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر والتي تتطلب إجراء فحص مسحة الأنف كل 30 يوما، ويسمح بالدخول للمعفيين من التطعيم الذي تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر والتي تتطلب إجراء فحص مسحة الأنف كل 7 أيام كما سيسمح بدخول الأطفال دون سن 16 عاما الذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر دون فحص.

ونصت الآلية المعتمدة أيضا على عدم السماح بدخول الأماكن العامة المحددة بالقرار لغير المطعمين ولكل من تظهر صفته في تطبيق الحصن باللون الرمادي والتي تعكس انتهاء مدة صلاحية فحص مسحة الأنف. وستسري آلية الدخول هذه على الزوار والسياح في إمارة أبوظبي والذين عليهم اتباع بروتوكول القدوم من خارج الدولة.

كما أعلنت اللجنة أن من لديهم إقامة جديدة وهم غير مطعمين لهم مهلة لمدة 60 يوما لتلقي التطعيم ويعاملون معاملة المستثنيين من التطعيم. وأوضحت اللجنة أنه يتعين على المطعمين الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح بعد 6 أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية للحفاظ على تصنيف "مطعم" على تطبيق الحصن، ولدى الجميع مهلة لمدة 30 يوما لتلقي الجرعة التنشيطية وحتى 20 سبتمبر قبل تحول لون صفتهم على تطبيق الحصن إلى اللون الرمادي. ويستثنى من هذا القرار المشاركين في التجارب السريرية للقاح كوفيد-19.

 وأعلنت في شهر يونيو الماضي أن الأماكن العامة المحصور دخولها على المطعمين تشمل مراكز التسوق، والمطاعم والمقاهي والمحلات التجارية والصالات والأنشطة الرياضية والنوادي والمنتجعات الصحية والمتاحف والمراكز الثقافية والمراكز والمدن الترفيهية بالإضافة إلى الجامعات والمعاهد والمدارس العامة والخاصة والحضانات في إمارة أبوظبي.

وأكدت اللجنة أن هذا القرار يأتي ضمن الإجراءات الاستباقية التي وضعتها إمارة أبوظبي للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 المستجد، وشددت على أهمية التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية مع تلقي اللقاح للتعافي المستدام.

وام




انشر المقال: