أبوظبي تعلن عن تحديث إجراءات دخول الإمارة من داخل دولة الإمارات بناءً على نوع الاختبار

أبوظبي تعلن عن تحديث إجراءات دخول الإمارة من داخل دولة الإمارات بناءً على نوع الاختبار



كشفت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي عن تحديث إجراءات دخول أبوظبي من داخل دولة الإمارات حسب نوع الفحص وذلك اعتباراً من يوم الاثنين 1 فبراير، حيث يعد القرار جزءًا من الجهود الاستباقية لتعزيز التدابير الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا والقضاء عليه.
وتستمر الإجراءات للسماح بالدخول إلى الإمارة في غضون 48 ساعة من تلقي نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية، حيث يجب على من بقي في الإمارة لمدة أربعة أيام أو أكثر إجراء اختبار مسحة أنف في اليوم الرابع من الدخول، وإجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم الثامن من الدخول لأولئك الذين يقيمون لمدة ثمانية أيام أو أكثر.
كما تسمح الإجراءات المحدثة بالدخول إلى الإمارة بنتيجة اختبار ليزر سلبية ولكن في غضون 24 ساعة بدلاً من 48 ساعة، أيضًا لا يمكن استخدام اختبارات الليزر لدخول أبوظبي مرتين متتاليتين، ويمكن إثبات ذلك باستخدام تطبيق الحصن. ويجب على أولئك الذين يدخلون أبوظبي باستخدام اختبار الليزر ويقيمون في الإمارة لأكثر من 48 ساعة، إجراء اختبار مسحة أنف في اليوم الثالث من الدخول، وإجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم السابع من الدخول لأولئك الذين يقيمون لمدة سبعة أيام أو أكثر.
تنطبق الإجراءات على جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك سكان أبوظبي، باستثناء المتطوعين في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح والذين تم تطعيمهم كجزء من برامج التطعيم الوطنية الذين لديهم رموز نشطة (النجمة الذهبية أو الحرف E) على تطبيق الحصن، ممن يجب أن يلتزموا بالبروتوكولات الخاصة بهم، ويتحمل من لا يخضع للاختبارات المطلوبة غرامات مالية.
وام


انشر المقال: