أبو ظبي تطوّر المزيد من خيارات العلاج لـكوفيد بعد تعاون مع فيكتوريا ، أستراليا

أبو ظبي تطوّر المزيد من خيارات العلاج لـكوفيد بعد تعاون مع فيكتوريا ، أستراليا

سيعمل الخبراء في أبوظبي مع فيكتوريا ، أستراليا ، لتطوير المزيد من العلاجات ضد كوفيد-19 ، بعد توقيع اتفاقية بين دائرة الصحة - أبوظبي ، و mRNA Victoria ، ممثلاً لولاية فيكتوريا في استراليا.

إنّ الحمض النووي الريبي هو حمض نووي موجود في جميع الخلايا الحية ويعمل كرسول يحمل تعليمات من الحمض النووي. وبموجب الاتفاقية ، سيتم العمل على تعزيز النظام البيئي العالمي للحمض النووي الريبي. سيحدد الكيانان مجالات الاهتمام المتعلقة بأبحاث الحمض النووي الريبي أثناء بدء التعاون الأكاديمي وتبادل المعرفة ، بالإضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار البحثي في ​​المراحل المبكرة. ستشمل عمليات التعاون فرص التجارب السريرية وفرص الاستثمار في القطاع الخاص.

مركز العلوم

عززت أبوظبي مكانتها كمركز لعلوم الحياة ، وتم الاعتراف بها لاستجابتها الرائدة لوباء كوفيد-19 . يهدف التعاون مع ولاية فيكتوريا إلى الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية من خلال بناء القدرات وضمان التأهب.


مع التركيز على تطوير نظام بيئي قوي للحمض النووي الريبي ، سيكون كلا الطرفين قادرين على تحديد الشركاء المحتملين والتعاون مع المنظمات التي تسعى لتطوير وترخيص العلاجات القائمة على الحمض النووي الريبي وكذلك تصنيع العلاجات المبتكرة. علاوة على ذلك ، تسعى الاتفاقية إلى تشكيل لجنة توجيهية ممثلة بأعضاء من دائرة الصحة وقسم mRNA في فيكتوريا لضمان المواءمة والتنفيذ الفعال.

'بتوجيه من قيادتنا الرشيدة ، سجلت أبوظبي سجلاً ناجحًا في استجابتها لوباء كوفيد-19. تواصل دائرة الصحة العمل على تبنّي حلول علاجية مبتكرة ومتطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان سلامة ورفاهية مجتمعنا. وقال الدكتور جمال الكعبي ، وكيل وزارة الصحة ، إنه نتيجة للجهود الهائلة التي بذلها أصحاب المصلحة والجهات المعنية عبر النظام البيئي الصحي في أبوظبي ، نجحت الهيئة في تعزيز مكانة العاصمة كمركز لعلوم الحياة ومركز للرعاية الصحية المبتكرة.


'بتوقيع اتفاقية التعاون هذه مع ولاية فيكتوريا ، نتطلع إلى رؤية ثمارها فيما يتعلق بالتقدم في الأبحاث العلاجية القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي وتعزيز قدرات نظام الرعاية الصحية الدولي حتى نكون مستعدين بشكل أفضل لمكافحة الأوبئة والأزمات الصحية في المستقبل.

من جهته قال جالا بولفورد ، وزير الابتكار والبحث الطبي والاقتصاد الرقمي في حكومة فيكتوريا: "تواصل فيكتوريا ريادتها في مجال التكنولوجيا الحيوية لمركب الحمض النووي الريبوزي (mRNA) ، وتدل هذه الاتفاقية على تعاون عالمي لتبادل المعرفة والمعلومات والخبرات داخل النظام البيئي الذي يدعم البحث في سلاسل التوريد وتطويرها من أجل البحوث السابقة والإكلينيكية والاستثمارات التجارية والتصنيع. وتعزز هذه الاتفاقية التعاونية مع وزارة الصحة التزام حكومة ولاية فيكتوريا بتأسيس صناعة ذات مستوى عالمي من MRNA ، ومن خلال الانخراط على المستوى الدولي ، فإنها تضمن إنشاء فيكتوريا كمركز إقليمي لـ AsiaPac للجيل القادم من العلاجات واسعة النطاق القائمة على تقنية الحمض النووي الريبي" 


مضاعفة البحث
ضاعفت أبوظبي قدراتها البحثية خلال العام الماضي ، وطوّرت عدة مشاريع علمية وسريرية وبحثية فاقت عدد المشاريع المنجزة خلال السنوات الخمس الماضية. أطلقت دائرة الصحة أيضًا سجل أبحاث كوفيد-19، وهو منصة موحدة تدعم البحث العلمي وتسرع وتيرة الابتكارات والاكتشافات المتعلقة بكوفيد-19. تلقى السجل حتى الآن 386 ورقة علمية ، وتمت الموافقة على 340 و نشر 46

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/amp/uae/abu-dhabi-to-develop-more-treatment-options-for-covid-19-following-agreement-with-victoria-australia-1.86436631


انشر المقال: