أبو ظبي تشترط نتيجة سلبية لفحص "كورونا" للسماح بدخول الإمارة

أبو ظبي تشترط نتيجة سلبية لفحص "كورونا" للسماح بدخول الإمارة

سمحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي لكل من يقدم نتيجة فحص "كوفيد-19" سلبية بدخول إمارة أبوظبي خلال 48 ساعة من استلام نتيجة الفحص وذلك بالتعاون مع دائرة الصحة وشرطة أبوظبي، وسيتوجب عليه إثبات النتيجة عن طريق تطبيق الحصن أو رسالة نصية من أي مستشفى أو مركز تابع لبرنامج المسح الوطني في الدولة.

واستثنى القرار حركة البريد ونقل البضائع بجميع أنواعها، في حين يستمر منع دخول العمالة غير المقيمة في الإمارة، وقد دعت اللجنة إلى ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وشددت على عدم التهاون في ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي في المركبات.
 ويأتي ذلك في إطار جهود الإمارة المبذولة وقراراتها الاستباقية الساعية إلى تكثيف مبادرات برنامج المسح الوطني في أبوظبي التي أدت إلى احتواء انتشار الفيروس بين سكان الإمارة والمحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة نقلت حوالي 66 ألفاً من السكان إلى مراكز الفحص والكشف الطبي بالمجان، كما قدمت الحملة الدعم للسكان من أجل المحافظة على صحتهم عن طريق توزيع أكثر من 300 ألف كمامة، بالإضافة إلى تقديم 853 ألف وجبة غذائية صحية للسكان فضلا عن تقديم برامج توعية بعدة لغات حول استخدام مستلزمات الوقاية وشروط التباعد الاجتماعي.
وام