أبو ظبي تصدر تعميمًا يحتوي على بروتوكولات جديدة ضد فيروس كورونا للمرشدين السياحيين ومشغلي الرحلات

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تؤكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين

في تعميم جديد، أصدرت أبو ظبي قائمة جديدة من إرشادات وبروتوكولات السلامة الخاصة بفيروس كورونا للمرشدين السياحيين والمشغلين لحماية صحة الجميع، بما في ذلك الزوار والسياح، حيث وجهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي جميع المرشدين السياحيين ومنظمي الرحلات السياحية ومشغلي المعسكرات الصحراوية للامتثال لبروتوكولات السلامة ضد فيروس كورونا الصادرة حديثًا، ويشمل ذلك السماح بحد أقصى 20 عميلًا في الأماكن المفتوحة و10 عملاء في الأماكن المغلقة لكل جولة، بالإضافة إلى الخضوع لاختبار مسحة الأنف قبل أي جولة وارتداء أقنعة الوجه طوال الوقت والمرشدين السياحيين ملزمون بإعداد مسارات باتجاه واحد لتجنب عبور المجموعات في أي وقت ممكن.

كما حذرت الدائرة من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقا للتشريعات النافذة وفيما يلي الإرشادات التفصيلية للجولات والرحلات:
1. يسمح بحد أقصى 20 عميلًا في الأماكن المفتوحة و 10 عملاء في الأماكن المغلقة لكل جولة برفقة مرشد سياحي واحد، مع الالتزام الصارم بجميع الإجراءات الاحترازية.
2. يجب أن يخضع المرشد السياحي لاختبار مسحة الأنف قبل الجول.
3. يمكن للمرشد السياحي استئناف العمل إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية.
4. إذا ظهرت على المرشدين السياحيين أي أعراض للمرض، حتى لو كانت خفيفة، فعليهم الامتناع عن تقديم الخدمة.
5. يجب توجيه المرشدين السياحيين لتثبيت تطبيق الحصن.
6. يجب إجراء فحوصات درجة الحرارة لجميع الأفراد (سواء المرشدين السياحيين أوالعملاء). ومنظمي الرحلات مسؤولون عن توفير موازين الحرارة.
7. يجب مرافقة أي عميل تبلغ درجة حرارة جسمه 37.3 درجة مئوية أو أعلى إلى غرفة عزل مخصصة على مقربة من المدخل الرئيسي ويجب تنبيه خدمة "استجابة" في وزارة الصحة (8001717) بما يتماشى مع المعايير المحلية وقواعد وأنظمة كورونا.
8. بدلاً من ذلك، يجب توجيه الحالة المشتبه بها إلى أقرب مقدم رعاية صحية لتقييمها. وسيُسمح للفرد بمغادرة المبنى على الفور إذا أراد ذلك، ولكن يجب أن يحصل الدليل على هوية الإمارات وتفاصيل الاتصال به.
9. منع العملاء الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا من المشاركة في الجولة.
10. أي عميل تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا يجب إبلاغ خدمة "إستجابة" على الرقم 8001717.
11. يجب على المرشد السياحي إبلاغ العملاء بإجراءات الوقاية والنظافة المعمول بها والقيود والقيود أو التعديلات على الخدمة.
12. يجب أن يعلم المرشد السياحي المجموعة بكيفية تنفيذ الزيارة، والطريق والقواعد و / أو القيود المحتملة التي يطبقها مختلف مقدمي الخدمة (المتاحف والمعالم الأثرية والمناطق الطبيعية ، وما إلى ذلك).
13. يجب على المرشد السياحي حث العملاء على الالتزام بإجراءات السلامة.
14. يقوم المرشدون السياحيون بإعداد طرق باتجاه واحد لتجنب عبور المجموعات كلما أمكن ذلك (المدن الصغيرة والمراكز التاريخية)، والتنسيق في أي حال مع المرشدين السياحيين الآخرين، حيث يجب على المرشد السياحي الاتصال بالمنطقة السياحية وتأكيد الحجز للجولة.
15. يطلب من جميع العملاء والمرشدين السياحيين ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات. وسيؤدي عدم الامتثال إلى رفض الدخول إلى المرافق والجولة.
16. يجب على المرشدين السياحيين الذين يختارون ارتداء القفازات القيام بذلك أمام الزوار واستخدامها بشكل صحيح، بالإضافة إلى غسل اليدين قبل الزيارة وبعدها وكلما تمت مشاركة المعدات.
17. يجب توجيه العملاء لتجنب الاختلاط مع الناس خارج مجموعتهم.
18. يجب الحفاظ على المسافة المادية الآمنة البالغة 2 متر بين المرشد السياحي والعملاء، وبين العملاء أنفسهم، طوال الرحلة.
19. يجب تجنب أشكال التحية و / أو الوداع التي تتضمن الاتصال الجسدي مع العميل.
20. تجنب تحية المرشدين السياحيين الآخرين ومقدمي الخدمات والعملاء من خلال الاتصال الجسدي، بما في ذلك المصافحة.
21. ضمان توافر معقمات اليد للعملاء.
22. التخلص على الفور من أي نفايات للنظافة الشخصية، مثل المناديل أو معدات الحماية الشخصية، في صناديق أو حاويات النفايات المرخصة.
23. غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون قدر الإمكان. إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فباستخدم معقم اليدين. هذا مهم بشكل خاص بعد السعال أو العطس وبعد لمس الأسطح التي يحتمل أن تكون ملوثة (المقابض والدرابزين، إلخ)
24. تطهير الأغراض الشخصية (النظارات والهواتف المحمولة والميكروفونات، وما إلى ذلك) بشكل متكرر بالماء والصابون أو بمحلول مطهر واستخدام منتجات معينة يتم وضعها بقطعة قماش أو مناديل مطهرة خاصة لتطهير المعدات الإلكترونية.
25. يجب استخدام سماعات رأس / موجهات لاسلكية مطهرة بشكل صحيح أو تستخدم مرة واحدة. إذا لم تكن تستخدم مرة واحدة، فسيقوم العميل بتطهير يديه قبل الاستخدام وبعده ثم يعيد العميل هذه الأجهزة ويضعها جميعًا في حقيبة سيتم إغلاقها ويمكن النظر في بدائل أخرى.
26. يجب دائمًا تطهير أنظمة استقبال صوت العميل (سماعات الرأس، إلخ) التي لا تستخدم لمرة واحدة في نهاية الخدمة، وفي أي حال، قبل استخدامها من قبل شخص آخر.
27. يجب استخدام غطاء واحد يمكن التخلص منه لكل شخص للميكروفونات التي يمكن استخدامها على التوالي من قبل العديد من المرشدين السياحيين.
28. كقاعدة عامة، يجب تطهير جميع المواد المستخدمة أثناء الخدمة في نهاية الخدمة.
29. يجب تجنب مشاركة معدات أو أجهزة العمل مع المرشدين السياحيين الآخرين قدر الإمكان. وفي حالة مشاركة معدات أو أجهزة معينة (أجهزة مشي وأدلة راديو وهواتف ومظلات، وما إلى ذلك)، يجب أن ينشئ المرشد السياحي نظامًا للتنظيف والتطهير.
30. يجب أن تتم جولات المشي والتوقف أثناء مشاهدة المعالم الأثرية في أماكن مفتوحة و / أو واسعة، مع الحفاظ على مسافة آمنة تبلغ مترين.
31. يجب أن ينسق المرشد السياحي مع الموردين لتجنب الازدحام عند وصول المجموعات.
32. بالنسبة لمناطق الجذب التي تحتوي على إرشادات خاصة بقواعد اللباس، يجب على المرشد السياحي إبلاغ الزائرين بالملابس المناسبة. وفي حالة قيام المرشد السياحي بتوفير الملابس، فيجب أن تكون للاستخدام الفردي فقط.
33. إذا كان سيتم نقل العملاء بواسطة سيارات مقدمة من المنظمة، فإن الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح بهم في السيارة هو ثلاثة (بما في ذلك السائق).
34. إذا كان سيتم نقل الزائرين بالحافلات، يجب أن يحترم ترتيب الجلوس في كل صف قواعد التباعد المادي.
35. يجب أن يجلس كل راكب في نفس المقعد في كل مرة يركب فيها السيارة.
36. يجب أن تتوفر مناديل التعقيم في السيارة والحافلات لاستخدام الضيف.
37. يجب ارتداء الأقنعة من قبل جميع الركاب طوال الرحلة.
38. يجب تنظيف المركبات وتعقيمها قبل وبعد كل رحلة.
39. يجب تجنب المواد المطبوعة مثل الخرائط والكتيبات وما إلى ذلك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيجب أن يتم تغليفها بالبلاستيك حتى يمكن تنظيفها وتطهيرها بسهولة.
40. يفضل استخدم البطاقات وغيرها من وسائل الدفع غير التلامسية قدر الإمكان، وتجنب استخدام النقود


انشر المقال: