أبو ظبي تُحدِّث "القائمة الخضراء" لأماكن إعفاء الركاب من إجراءات الحجر الصحي عند الوصول

أبو ظبي تُحدِّث "القائمة الخضراء" لأماكن إعفاء الركاب من إجراءات الحجر الصحي عند الوصول

في إطار تسهيل إجراءات السفر أثناء جائحة كورونا، قامت أبوظبي بتحديث قائمة "القائمة الخضراء" للبلدان والمناطق والأقاليم، حيث تم الإعلان عن أحدث قائمة يوم الاثنين 22 مارس. وتشمل القائمة 12 مكانًا مختلفًا، حيث سيتم إعفاء الركاب القادمين من هذه الوجهات من إجراءات الحجر الصحي الإلزامية بعد الهبوط في إمارة أبوظبي، وسيُطلب منهم فقط الخضوع لاختبار مسحة الأنف عند الوصول إلى مطار أبوظبي. ومقارنة بالقائمة الخضراء السابقة، فإن القائمة الجديدة تستثني دولة كازاخستان.

وتشمل الوجهات في القائمة الخضراء المحدثة: أستراليا وبوتان وبروناي والصين والأرض الخضراء وهونغ كونغ وأيسلندا وموريشيوس والمغرب ونيوزيلاندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة. والجدير بالذكر أن القائمة الخضراء الجديدة، التي أعلن عنها منظم قطاع السياحة، وزارة الثقافة والسياحة هي تحديث للقائمة التي تم الإعلان عنها في 8 مارس.

كما أوضحت وزارة الثقافة والسياحة أن القائمة الخضراء تنطبق فقط على الأماكن التي وصل منها الركاب إلى الإمارات العربية المتحدة، وليس جنسيتهم، مضيفةً أن الإدراج في القائمة يخضع لمعايير صارمة للصحة والسلامة لضمان رفاهية المجتمع الإماراتي.

وفي إطار متطلبات الحجر الصحي الحالية، فيحتاج الفرد إلى الحجر الصحي الذاتي، وذلك في حالة السفر من دول غير مدرجة في القائمة الخضراء أعلاه، أو في المنزل أو في فندق لمدة 10 أيام. فوفقًا لتحديث في شهر يناير، يحتاج الزوار والمقيمون الذين يصلون إلى أبوظبي إلى الحصول على نتيجة اختبار مسحة الأنف في اليوم الرابع واليوم الثامن من إقامتك في الإمارة، مع احتساب تاريخ الوصول باعتباره اليوم الأول.

وفي تطبيق "الحصن" الخاص بك، إذا تلقيت لقاح كورونا كجزء من برنامج التطعيم الوطني، فسيظهر الحرف "E" بعد إجراء اختبار مسحة الأنف، بعد 28 يومًا من جرعتك الثانية من اللقاح. وإذا تلقيت اللقاح كمتطوع في تجربة لقاح كورونا، فسيُظهر تطبيق الحصن الخاص بك نجمة ذهبية بعد الانتهاء من جميع الجرعات المتعلقة بالتجربة والفحوصات الطبية، وطالما يظهر هذا الرمز في تطبيقك، فستكون مؤهلاً للحصول على إعفاءات الاختبار.


انشر المقال: