أبو ظبي تجري الاختبارات المخبرية لآلاف العينات الخاصة بمسحة الأنف المستوردة من خارج دولة الإمارات يومياً

أبو ظبي تجري الاختبارات المخبرية لآلاف العينات الخاصة بمسحة الأنف المستوردة من خارج دولة الإمارات يومياً


في إطار مساهمة أبوظبي في الجهود العالمية لمكافحة فيروس كورونا، قررت الإمارة أن تبدأ المختبرات في معالجة ما بين 5 آلاف و 10 آلاف عينة من اختبارات مسحة الأنف المستوردة خارج دولة الإمارات يوميًا، حيث أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي، الخميس، أن نتائج تلك الاختبارات ستُقدم خلال 24 ساعة من استلامها من دول متعددة.

وأضافت دائرة الصحة أن الإمارة قد خصصت مختبرات عالمية المستوى لفحص العينات بدعم من شركة "الاتحاد للطيران" ومزود الاختبارات التشخيصية "يونيلابز"، وشركة الخدمات اللوجستية "أجيليتي"، حيث أكد الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، أن المبادرة تنطلق من إيمان القيادة الإماراتية بأن القضاء على هذا الوباء ممكن فقط من خلال التعاون الإنساني والدولي. وأضاف سموه أنه يتم تعزيز القدرة الاستيعابية للمؤسسات الصحية والالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية، لخدمة الإنسانية حتى نخرج من هذه الأزمة العالمية

وبدوره، أعرب محمد مبارك بن فاضل المزروعي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "الاتحاد للطيران" عن فخرهم بصفتهم شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بأن يكونوا شريكًا فاعلًا في تنسيق وتسهيل الجهود الحكومية الرائدة لمعالجة هذه الأزمة، وتشمل هذه الجهود إيجاد حلول مرنة للمتطلبات المتغيرة وأولوية الشحن وتقديم حلول عملية للتحديات العالمية.

كما صرح محمد داود، المدير العام لشركة "يونيلابز" بالشرق الأوسط عن تقديرهم للجهود الحثيثة التي تبذلها دائرة الصحة بأبوظبي لتعزيز التعاون الدولي والمساهمة في مكافحة الوباء والحفاظ على صحة وسلامة السكان حول العالم، ومن جانبه، أعرب إريك تن كيت، نائب رئيس شركة "أجيليتي" لعلوم الحياة، عن فخر الشركة بالثقة التي منحتها دائرة الصحة بأبوظبي للشركة للمشاركة في هذه المهمة العظيمة.

وأضاف إيريك أن مثل هذا التعاون الدولي والشراكات بين القطاعين العام والخاص يجعل العالم مكانًا أكثر أمانًا وركيزة أساسية للمساعدة في التغلب على الوباء.
والجدير بالذكر أنه منذ بداية الوباء، أجرت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 29 مليون اختبار لفيروس كورونا، على أكثر من 9.5 مليون شخص في الإمارات، مما يضع الدولة بين الدول التي لديها أعلى معدلات فحص كورونا في العالم.
وام


انشر المقال: