أبو ظبي تضع إرشادات سفر شاملة للمسافرين الوافدين

أبو ظبي تضع إرشادات سفر شاملة  للمسافرين الوافدين

في ظلّ ازدياد الزوّار إلى أبوظبي خلال فصل الشتاء نظرًا للطقس المعتدل ، أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي دليلاً شاملاً للزوّار الذين تم تطعيمهم وغير الملقحين لضمان رحلة سفر منظمة ومريحة إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة.

عند التخطيط لرحلة إلى أبوظبي ، يوصى جميع السائحين الوافدين أولاً بالتحقق من موقع الوجهة على موقع AbuDhabi.ae الإلكتروني ، للحصول على أحدث إرشادات السفر والتدابير الاحترازية اللازمة . يؤكد الموقع مجددًا أن الجرعة المنشطة (الثالثة) لأي لقاح من لقاحات كوفيد ، ليست شرطًا لدخول الإمارة.

بالنسبة للأشخاص الذين يدخلون أبوظبي عبر نقطة الدخول (طريق دبي / أبو ظبي) ، خصّصت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي المسار أقصى اليمين (الخط 1) للسياح. يضمّ هذا المسار أيضًا مكتب خدمة للضيوف ، ومسؤولين مخصصين لضمان الدخول السلس إلى الإمارة والتعامل مع أي تحديات. يجب على السائحين الذين تم تلقيحهم تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) عبر شهادة التطعيم الرسمية لبلدهم الأصلي من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو الشهادة الورقية ، وتقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم الحصول عليها خلال الـ 14 يومًا الماضية، أو نتيجة اختبار PCR سلبية لمدة 48 ساعة حصل عليها السائح من بلده. يمكن للزوّار غير الملقحين الدخول باختبار PCR سلبي تم الحصول عليه خلال الـ 96 ساعة الماضية.


فيما يلي ملخّص واضح وموجز لجميع القواعد واللوائح الخاصة بالمسافرين ، للزوّار الوافدين الملقّحين وغير الملقحين من كل من دول القائمة الخضراء ودول القائمة غير الخضراء ؛ الملقحين أو المعفيين من اللقاح. ويشمل السائحون الإقليميون والدوليون والمسافرون من رجال الأعمال الذين يسافرون إلى مطار أبوظبي الدولي.

1. أولاً ، تحقق من أن الإمارات العربية المتحدة تعترف رسميًا بلقاحك. تعترف أبوظبي باللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية  ووزارة الصحة وجمعية الوقاية.

تم رفع جميع إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين الملقحين (والمسافرين غير الملقحين من دول القائمة الخضراء) ، مما يسمح بالدخول إلى أبوظبي بسلاسة ويسر .

2. يجب على المسافرين تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو زيارة الموقع الإلكتروني ica.gov.ae لإكمال 'استمارة تسجيل الوصول' قبل 48 ساعة من تاريخ السفر. سيحتاج جميع المسافرين إلى إثبات صحة التطعيم (أو الإعفاء) قبل 48 ساعة من السفر عبر هذه المنصات. سيُطلب منهم تقديم المعلومات الشخصية وتفاصيل جواز السفر وخط سير الرحلة وعنوان الإقامة في أبو ظبي، ونسخة من شهادة التطعيم الخاصة بهم. ستحتاج إلى تصديقها قبل السفر . يبلغ متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه اللجنة الطبية للنظر في الطلبات 48 ساعة.



3. يجب على المسافرين إجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من مغادرتهم ، ولا يمكنهم السفر إلا بعد الحصول على نتيجة اختبار سلبية.



 4.السفر إلى أبو ظبي


 5 . اختبار PCR عند الوصول. عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي ، سيحتاج المسافرون إلى إجراء اختبار PCR آخر (يُعفى فقط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والأفراد الذين لديهم إعفاءات رسمية). ويتوفّرالفحص بسهولة عند المحط النهائية ويقدّم مجانًا، ويمكن الحصول على النتائج في غضون 90 دقيقة. يمكن للمسافرين مغادرة المطار والانتظار في مكان إقامتهم لمعرفة النتائج.



 .6 القائمة الخضراء مقابل الدول غير الخضراء. إذا كان المسافر قادمًا من إحدى دول المدرجة ضمن القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليوم 6. إذا كان من دولة غير مدرجة في القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليوم الرابع واليوم الثامن، باعتبار يوم الوصول هو اليوم الأول.


يمكن إجراء هذه الاختبارات إما في أحد مراكز الاختبار المتواجدة في المدينة أو في مكان إقامتهم الفندقية .


7. الدخول إلى معالم أبوظبي. معظم المعالم السياحية العامة في أبو ظبي تسمح بدخول الفئة الملقحة فقط. وسيحتاج الزوار إلى تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) الخاصة بهم عبر شهادة التطعيم الرسمية في بلدهم الأصلي أو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول للاستجابة لكوفيد في بلدهم الأم ، بالإضافة إلى نتيجة إختبار PCRسلبية ، تم الحصول عليها خلال الـ14 يومًا الماضية.

السياح الإقليميون والدوليون غير الملقحين والمسافرين من رجال الأعمال المسافرين إلى مطار أبوظبي الدولي.


1. يتعيّن على المسافرين إجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من مغادرتهم ، ويمكنهم السفر بمجرد تلقي نتيجة اختبار سلبية.

2. . يجب على المسافرين تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو زيارة الموقع الإلكتروني ica.gov.ae لإكمال "استمارة تسجيل الوصول" قبل 48 ساعة من تاريخ السفر. سيُطلب منهم تقديم المعلومات الشخصية وتفاصيل جواز السفر وخط سير الرحلة وعنوان الإقامة في أبو ظبي. يجب الحصول على الموافقة على هذه التفاصيل قبل أن يشرع المسافر في رحلته. يبلغ متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه اللجنة الطبية للنظر في الطلبات 48 ساعة.

3. . اختبارPCRعند الوصول. عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي ، سيحتاج المسافرون إلى إجراء اختبار PCR آخر (يُعفى فقط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والأفراد الذين لديهم إعفاءات رسمية). يتوفّر اختبار PCR مجانًا عند المحطة النهائية . يجب استلام النتائج في غضون 90 دقيقة.

4. بلدان القائمة الخضراء مقابل البلدان غير المدرجة ضمن القائمة الخضراء وإجراءات الحجر الصحي.



- إذا كان المسافر غير الملقح قادمًا من إحدى دول القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليوم 6 واليوم 9 (يوم الوصول هو اليوم الأول). لن يطلب منه الحجر الصحي.



-إذا كان المسافر غير الملقح قادم من بلد غير مدرج في القائمة الخضراء ، فسوف يحتاج إلى الخضوع لإجراءات الحجر الصحي. في حال كانت نتيجة الاختبارالذي خضعوا لإجرائه عند الوصول سلبية ، سيتعيّن عليهم الذهاب إلى مكان إقامتهم والحجر الصحي لمدة 10 أيام. أما إذا كانت نتيجة الإختبار إيجابية، فسيتمّ تزويدهم بسوار معصم لارتدائه خلال فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام. .


- سيتعيّن على كل المسافرين الإيجابيين والسلبيين إجراء اختبار PCR ثانٍ في مركز اختبار Prime التابع لـ" صحة" في اليوم التاسع.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان المسافرون قد مروا عبر إحدى دول القائمة الخضراء من دولة غير مدرجة في القائمة الخضراء وصولًا إلى أبو ظبي، ولكنهم أمضوا أقل من عشرة أيام في بلد القائمة الخضراء قبل الوصول إلى أبوظبي ، فلا يزال يتعين عليهم إكمال الحجر الصحي في أبوظبي. ومع ذلك ، فإن أي وقت يقضيه في بلد مدرج ضمن القائمة الخضراء، قبل الوصول إلى أبوظبي، سيتم احتسابه ضمن فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام.



.5 لن يتمكن السائحون غير الملقحين من دخول إلى مناطق الجذب ، باستثناء أماكن الإقامة في الفنادق ، ولكن ليس المطاعم والمرافق داخل الفنادق


 يتعين على المسافرين الدوليين الملقحين وغير الملقحين القادمين إلى أبوظبي عبر دبي أو الإمارات الأخرى، اتباع نفس الإرشادات الخاصة بالمسافرين الدوليين الملقحين وغير الملقحين الذين يسافرون مباشرة ، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الإضافية ، بما في ذلك:


1. الحصول على تصريح السفر. اعتمادًا على بلد المغادرة أو شركة الطيران ، قد يُطلب من المسافرين إجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من مغادرتهم ، وتكون النتيجة السلبية إلزامية. يُنصح المسافرون بالتحقق من القنوات الرسمية أو متطلبات شركات الطيران قبل السفر. يمكن العثور على معلومات عن الأشخاص المطلوبين لإجراء الاختبار قبل السفر على مركز معلومات كوفيد التابع لطيران الإمارات

2. تسجيل ومشاركة المعلومات الشخصية. تنزيل تطبيق ICA UAE Smart أو زيارة الموقع الإلكتروني ica.gov.ae لاستكمال "استمارة تسجيل الوصول" قبل 48 ساعة من تاريخ السفر

3. اختبار PCR عند الوصول. اعتمادًا على بلد مغادرة المسافر ، قد يُطلب منهم إجراء اختبار PCR عند الوصول إلى مطار دبي الدولي أو مطار الشارقة الدولي. إذا خضعوا للاختبار في المطار ، فيجب عليهم البقاء في الفندق حتى تلقي النتائج. إذا كانت النتيجة إيجابية ، فسيخضع المسافر للعزل ويتبع إرشادات هيئة الصحة في دبي.

4. الفحص عند نقطة الدخول. يتعيّن فحص جميع الركاب المسافرين إلى أبوظبي عبر الطريق بواسطة جهاز المسح المحمول EDE عند نقطة دخول الإمارة. يطلب من أي شخص لديه أعراض محتملة لإجراء اختبار مستضد سريع مجاني ، مع تسليم النتائج في غضون 20 دقيقة. إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فيمكن للمسافرين البقاء في أبو ظبي ولكن يجب عليهم العزلة إما في فندق الحجر الصحي أو في أماكن إقامتهم ، إذا كانوا يزورون الأصدقاء أو العائلة.

5. المستندات التي يجب تقديمها: يجب على السائحين الذين تم تلقيحهم تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) من خلال شهادة التطعيم الرسمية لبلدهم الأصلي عبر تطبيق الهاتف المحمول أو الشهادة الورقية وتقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم الحصول عليها خلال الـ14 يومًا الماضية . بينما يمكن للسائحين غير الملقحين الدخول من خلال تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية ، تم الحصول عليها خلال الـ 96 ساعة الماضية.


6. متطلّبات الحجر الصحي

- الملقحين : لن يطلب إجراء المزيد من الاختبارات أو إجراءات الحجر الصحي في أبو ظبي.

- غير الملقحين : إذا كان المسافر يأتي في الأصل من إحدى الدول المدرجة ضمن القائمة الخضراء وعبر دبي أو الإمارات الأخرى ، فلن يُطلب منه الحجر الصحي عند وصوله إلى أبوظبي. إذا كان المسافر غير الملقح يأتي في الأصل من بلد غير مدرج في القائمة الخضراء، ومن دبي أو الإمارات الأخرى ، فسيُطلب منه إلتزام الحجر الصحي لمدة 10 أيام بمجرد وصوله إلى أبوظبي. إذا أمضوا بعض الوقت في دبي ، أو الإمارات الأخرى ، قبل أبو ظبي ، فيمكن إحتساب هذه الأيام من الأيام العشرة المحددة للحجر الصحي.

7. زيارة معالم أبوظبي. لدخول مناطق الجذب العامة في أبو ظبي ، والتي تسمح غالبيتها بدخول الزوار الملقحين فقط ، فسيحتاج الزوار إلى تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) الخاصة بهم عبر شهادة التطعيم الرسمية في بلدهم الأصلي أو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول للاستجابة لكوفيد في بلدهم الأم. وكذلك يمكنهم تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية ، تم الحصول عليها خلال الـ 14 يومًا الماضية.



وام




انشر المقال: