أبو ظبي تبدأ تجارب سريرية جديدة لمرضى التصلّب العصبي المتعدّد

أبو ظبي تبدأ تجارب سريرية جديدة لمرضى التصلّب العصبي المتعدّد


سيبدأ مركز أبوظبي للخلايا الجذعية (ADSCC) تجارب سريرية جديدة للمساعدة في علاج الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد.

وقد تمت الموافقة على الدراسة من قبل لجنة الأبحاث التابعة لدائرة الصحة - أبوظبي ، وستشمل الدراسة 45 مريضًا.

ستقوم الدراسة بتقييم فعالية تقنية جديدة تسمى الفصادة الضوئية خارج الجسم (ECP) في علاج مرض التصلب العصبي المتعدد ، بهدف نهائي يتمثل في إنشاء تعديل مناعي ، أو تنظيم جهاز المناعة في الجسم  في المرضى.


ECP هو إجراء غير جراحي متطور يستخدم أيضًا لعلاج المضاعفات أثناء عمليات زرع نخاع العظم والخلايا الجذعية.

من جهته قال الدكتور يندري فينتورا ، المدير العام لمركز أبوظبي للسلع المتعددة: 'تقدم دولة الإمارات العلاجات الفريدة والمبتكرة، المتواجدة عادة في الغرب، إلى المنطقة في هذه التجربة السريرية الرائدة'.

'التصلب المتعدد هو مرض منهك ويمكن أن يكون له تأثير مدمر على حياة العديد من المرضى في الشرق الأوسط وحول العالم ، كما أن مركز الأبحاث الرائد عالميًا لديه الفرصة لتطوير علاجات التكنولوجيا الحيوية العالمية إلى المستوى التالي.


'إن الوصول إلى هنا هو نتيجة سنوات من العمل الدؤوب والالتزام من فريقنا الرائع في مركز أبوظبي التجاري للسلع ، ويسعدنا أن نكون في بداية دراسة المرحلة 1/2.'

سيقوم الباحثون بتقييم المرضى المختارين خلال التجربة التي تمتد لعام واحد ، ويقول الدكتور فينتورا إن الدراسة ستؤدي إلى علاجات تغير حياة الناس في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط وخارجها.

تم استخدام تقنية ECP بنجاح منذ عام 1987 في حالات مشابهة لمرض التصلّب

وقد تم تسجيل التجربة في قاعدة البيانات العامة للتجارب السريرية للحكومة الأمريكية ، وهي منصة معترف بها دوليًا من قبل منظمة الصحة العالمية.


المصدر: ذا ناشيونال  

Abu Dhabi to begin new clinical trials for people with MS (thenationalnews.com





انشر المقال: