أبو ظبي: "صحة" تحث السكان على التبرع بالدم وإنقاذ الأرواح

أبو ظبي: "صحة" تحث السكان على التبرع بالدم وإنقاذ الأرواح

تشجع شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أفراد المجتمع على التبرع بالدم وإنقاذ أرواح المرضى.

"يعتبر التبرع بالدم ضروريًا للمساعدة في إجراء العديد من الإجراءات الطبية والجراحية ويمكن أن ينقذ حياة ضحايا الحوادث ، بالإضافة إلى مرضى السرطان وأمراض القلب وزرع الأعضاء" ، قالت الدكتورة نعيمة أوميزيان ، المدير الطبي لخدمات بنك الدم بأبوظبي (ADBBS) - صحة ، لـ الخليج تايمز.

يحتاج بعض المرضى مثل المصابين بالثلاسيميا أو فقر الدم المنجلي إلى علاج الدم كل ثلاثة أسابيع. إن عمليات نقل الدم ضرورية أيضًا لإنقاذ حياة المتورطين في الحوادث أو الحوادث التي تسبب فقدان الدم بشكل كبير.

قبل عطلة عيد الفطر ، حث الدكتور أوميزيان أفراد المجتمع على مواصلة التبرع بالدم للمساعدة في إدارة احتياجات نقل الدم للمرضى.

"لا يوجد حاليًا أي بدائل لعلاج الدم ، ولن نتمكن من توفير علاجات منقذة للحياة بدون الوقت والجهد السخي من المتبرعين بالدم المتطوعين."

في شهر رمضان ، قام بنك أبوظبي الإسلامي بتعديل ساعات العمل لضمان سهولة الوصول وزيادة المرونة لمن يصوم. تفتح بنوك الدم في أبوظبي والعين والظفرة أبوابها من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا ومن الساعة 8 مساءً حتى 2 صباحًا خلال الشهر الفضيل.

قال الدكتور أوميزيان: "إذا لم تكن قد تبرعت بالدم بالفعل في الأسابيع الثمانية الماضية ، ووزنك 50 كجم على الأقل وتفي بمتطلبات المتبرعين الأخرى ، فقد تكون مؤهلاً للتبرع بالدم".

يمكن لأفراد المجتمع الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا التبرع كل 56 يومًا.

مجرد نصف لتر من الدم يمكن أن ينقذ ثلاثة أرواح. انقذ حياة اليوم. تبرع بالدم "، أضاف الدكتور أوميزيان.

لحجز المواعيد والمساعدة في إنقاذ الحياة ، اتصل ببنك الدم أبوظبي على 02819 1700 وبنك الدم بالعين على 03707 4191 وبنك الدم بالظفرة على 02807 2887.


المصدر: الخليج تايمز

https://www.khaleejtimes.com/health/abu-dhabi-seha-urges-residents-to-donate-blood-and-save-lives




انشر المقال: