أبو ظبي: التغيير في قواعد الدخول يبعث على التفاؤل

Abu Dhabi 1177898 960 720

غمرت السكان الذين يسافرون إلى أبوظبي من الإمارات الأخرى الفرحة بعد إلغاء طلب إبراز حالة "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن لدخول الإمارة اعتبارًا من يوم الاثنين.


كما أوقفت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي استخدام الماسحات الضوئية على الحدود للكشف عن الحالات الإيجابية بسرعة.

وأكّد الناس أنّ هذا التراخي في الإجراءات يمثّل مؤشرًا إيجابية للعودة إلى الحياة الطبيعية. وأشاروا إلى أنهم سيستمرون في إجراء اختبارات PCR لأن الحالة الخضراء على تطبيق الحصن لا زالت إلزامية لدخول الأماكن العامة في أبوظبي ومراكز التسوق والفنادق والدوائر الحكومية.


وقال شفيق عبد الرحيم، صاحب مخبز أبوظبي يسافر في كثير من الأحيان في جميع أنحاء البلاد: " لم أكن أتململ من التوقّف عند الحدود لأنّ هذه الإجراءات وضعت من أجل الحفاظ على سلامتنا، لكنها كانت تستهلك الوقت. إذ كان علينا أن نتوقّف ونظهر الحالة على التطبيق ثم نواصل رحلتنا. والآن مع تراجع حالات كوفيد ، فإن تخفيف القواعد هو أمر منطقي، بما في ذلك قواعد إرتداء الكمامة واختبار PCR للسفر مما وسيؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد."


من جهته شعر عبد الله عادل ، وهو تاجر مصري يعيش في دبي، بالفرح إزاء تخفيف التدابير الخاصة بكوفيد.

" رغم أنه في السابق كانت عملية التوقف عند الحدود سريعة وسلسة ، لكن لا شكّ أن الوضع سيكون مريحًا أكثر الآن. وها نحن نعود إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي."

وبدورها رحبت ثيوانكا إيزهارا، وهي مغتربة سريلانكية في مطعم في أبو ظبي، بهذا القرار.

"رغم أنّ إلزامية التوقف عند الحدود وإجراء الإختبار كان من أجل الحفاظ على سلامتنا، إلا أنه كان يمثّل عائقًا أمام المسافرين الذين ينوون السفر إلى أبو ظبي، وخاصة أولئك القادمين من أجل الترفيه. والآن يمكن للناس السفر بحرية والإستمتاع بوقتهم. إنها خطوة جيدة لقطاع الأعمال أيضا ".

ستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ إعتبارًا من الاثنين 28 فبراير.

المصدر: خليج تايمز


LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-in-uae-change-in-abu-dhabi-entry-rules-drives-optimism



انشر المقال: