أبو ظبي : الحجر غير إلزامي للعاملين في المجال الصحي المخالطين للمرضى

أبو ظبي : الحجر غير إلزامي للعاملين في المجال الصحي المخالطين للمرضى

تمّ إعفاء الطاقم الطبي في أبوظبي ، المخالطين لمرضى كوفيد -19 ، من الحجر الصحي الإلزامي. وقد صدر هذا القرار ، وفقًا لدائرة الصحة في أبوظبي ، خصّيصًا لمنشآت الرعاية الصحية التي تتعامل مع مرضى كوفيد بشكل مباشر.


تشمل الإجراءات التي يجب أن يلتزم بها الأطباء، إجراء اختبار PCR كل 48 ساعة، والتأكّد من عدم وجود أعراض أثناء مزاولة مهام العمل. يتعيّن على العامل في المجال الصحي ، التوقف عن العمل وملازمة الحجر الصحي فور ظهور أيّ أعراض.


يقول الدكتور عادل السيسي ، استشاري العناية المركزة في مستشفى برايم ، أن اللوائح تتغير مع مرور الوقت. وكانت وزارة الصحة والوقاية قد فرضت على العاملين في المجال الطبي ، الذي كانوا على اتصال وثيق بحالة إيجابية، إلتزام الحجر الصحي أو العزل. وقال "لم تكن هناك حاجة للخضوع لاختبارات كوفيد".


لكن في الوقت الحالي ، تقوم السلطات بإجراء تغييرات حسب الأعراض. وقد أصدرت قرارًا بإعفاء العاملين من الحجر الصحي في حال تمّ تطعيمهم وإذا كانوا يلتزمون بارتداء المعدات الوقائيّة طوال فترة عملهم وأثناء تقديم العلاج للمرضى ، ما لم تظهر عليهم الأعراض. في حال ظهور الأعراض، يجب وضع العامل في الحجر الصحي لتلقّي العلاج ".


سيتمّ تمديد العمل بهذا القرار تماشيًا مع الوضع الوبائي، والحاجة إلى تقديم الدعم الطبي للحدّ من انتشار الوباء.


وقد أوضحت السلطات أنّ التمديد يتوافق مع القواعد واللوائح المعمول بها، وأنه يهدف إلى خدمة المجتمع في أبوظبي من خلال الحدّ من انتشار الوباء وتقديم العلاج الطبّي اللازم.



انشر المقال: