أبو ظبي: إفتتاح مركز جديد لطب الأجنة لإنقاذ الأطفال والأمهات في حالات الحمل عالية الخطورة

أبو ظبي: إفتتاح مركز جديد لطب الأجنة لإنقاذ الأطفال والأمهات في حالات الحمل عالية الخطورة

افتتح مركز علاج وطب الأجنة ، الأول من نوعه في المنطقة، أبوابه في أبو ظبي لتحسين نتائج الحمل وإنقاذ حياة المزيد من الأطفال والأمهات.

قال البروفيسور كيبروس نيكولايدس ، المعروف بلقب "أبو طب الجنين" ، إن مركز طب وعلاج الأجنّة في مدينة برجيل الطبية سيوفر رعاية عالية الجودة داخل الإمارات وخارجها.

قال البروفيسور نيكولايدس لصحيفة الخليج تايمز خلال مقابلة: "أهدف إلى تحسين مستوى وجودة رعاية طب الجنين التي يتلقاها الناس في الإمارات العربية المتحدة".

طب الجنين هو فرع من فروع الطب، متخصص في مراقبة المخاوف الصحية للأم والجنين قبل الحمل وأثنائه وبعده بفترة وجيزة ، خاصة في الحالات عالية الخطورة. تشمل الرعاية والعلاج في هذا المجال تقييم نمو الجنين ورفاهيته ، وتحديد وتشخيص أي تشوهات أو مضاعفات ، ووضع خطة علاج لها ، وتقديم المشورة والدعم للوالدين.

يرأس البروفيسور نيكولايدس معهد أبحاث طب الجنين في مستشفى كينجز كوليدج بلندن ، ويعمل على تعزيز مكانة المملكة المتحدة كرائد عالمي في مجال صحة المرأة.

تم إطلاق المركز الجديد بالتعاون بين المعهد وقسم طب الجنين في مدينة برجيل الطبية. هذه الجمعية هي مثال آخر على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة على جذب أفضل المواهب العالمية وتقديم رعاية عالمية المستوى لأفراد المجتمع.

“لقد اخترت التعاون مع مدينة برجيل الطبية لأنها إحدى الشركات الرائدة في تقديم الرعاية الطبية. لدي ارتباط طويل الأمد بالدكتور شمشير فاياليل ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ VPS Healthcare  "وأشار إلى أن المركز سيتعامل مع جميع جوانب طب الجنين وجراحة الجنين.

سوف نستخدم التقنيات الحديثة والأساليب المبتكرة لتقديم أفضل رعاية في دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن نسعى باستمرار لتحسين جودة الرعاية وإيجاد علاجات للعديد من الحالات التي تضر بالأمهات والأطفال بشكل سلبي ".

من الشائع أن تسافر النساء الحوامل في المنطقة إلى الغرب لطلب الرعاية لمشاكل الأجنة المعقّدة. يمكن استخدام جراحة الجنين لعلاج السنسنة المشقوقة ، وفتق الحجاب الحاجز الخلقي ، ونقل الدم من توأم إلى توأم لتحسين نتائج الأطفال.

تم تصميم المركز الجديد لتلبية المتطلبات المتزايدة لطب الجنين وعلاجه.

"نظرًا لأن سكري الحمل هو أحد المضاعفات الطبية الرئيسية أثناء الحمل ، فإن معظم أبحاثنا ستركز على سكري الحمل وتسمم الحمل. ستؤثر نتائج هذه الدراسات البحثية على عملنا في مدينة برجيل الطبية والإمارات العربية المتحدة ".

سيقود الفريق الطبي في المركز الدكتور مانديب سينغ ، المدير الطبي واستشاري طب الأم والجنين في برجيل. سيعمل بالتعاون مع البروفيسور نيكولايدس في إدارة المشاكل المعقدة التي تؤثر على الأطفال والأمهات الحوامل. الدكتور سينغ هو المدير السابق لمركز طب الجنين Kypros Nicolaides في Southend University Hospital NHS Foundation Trust ، المملكة المتحدة.

سيستفيد المركز من خدمات الخبراء من مستشفى كينجز كوليدج بلندن.

وقال الدكتور فاياليل إن إطلاق المركز يعد مناسبة بالغة الأهمية لأنه أول منشأة متكاملة من نوعها في المنطقة. "هذه خطوة حاسمة نحو توفير رعاية شاملة للجنين للمرضى الذين يخضعون لحالات حمل عالية الخطورة في الإمارات العربية المتحدة. سيقدّم القسم خدمات عالية الجودة لتسهيل أفضل النتائج لكل من الأم والطفل أثناء الحمل والمخاض والولادة وفترة ما بعد الولادة ". 

يشار إلى أنّ البروفيسور نيكولايدس قد أحدث ثورة في طب الجنين من خلال أبحاثه المكثفة وإنجازاته في الممارسة الطبية ، من إدخال عمليات نقل الدم داخل الرحم لفقر الدم الجنيني ، إلى إجراء جراحة الليزر بالمنظار لمتلازمة نقل الدم من التوأم إلى التوأم. وحصل على وسام الصليب الأكبر لمكاريوس الثالث - وهو أعلى وسام مدني تمنحه قبرص. 

تم انتخابه في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للطب في عام 2020 ، وهي واحدة من أعلى درجات الشرف في مجالات الصحة والطب ، لمساهماته الأساسية في مجال التوليد.

ظهر البروفيسور نيكولايدس في “The Surgeon’s Cut" ، وهو مسلسل وثائقي جديد على Netflix ، يقدم لمحة عن الجراحين الرائدين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف البروفيسور نيكولايدس ، الذي سيزور المركز قريبًا."لدي أطفال أصبحوا في الخامسة والثلاثين من العمر يزورونني ويقولون إنني عالجتهم حتى قبل أن يولدوا. "

المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/abu-dhabi-new-foetal-medicine-centre-to-save-babies-mothers-in-high-risk-pregnancies



انشر المقال: