أبو ظبي: إدخال آلات البيع الصحية في مرافق الرعاية الصحية

أبو ظبي: إدخال آلات البيع الصحية في مرافق الرعاية الصحية

أطلق مركز أبوظبي للصحة العامة  برنامجه الخاص بآلة البيع الصحية في مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي.

تتماشى هذه المبادرة مع هدف مركز أبوظبي للصحة العامة، الذي يكمن في توفير خيارات غذائية سهلة المنال ومغذية، كطريقة فعالة لمكافحة الأمراض المزمنة.

تم تقديم ماكينات البيع الصحي الخاصة بمركز أبوظبي للصحة العامة لأول مرة في عام 2021 ، وتم وضعها في جميع مرافق الرعاية الصحية في الإمارة كجزء من نهج تدريجي ، بهدف تزويد الزوار والموظفين في مرافق الرعاية الصحية بخيارات وجبات خفيفة صحية أكثر من تلك المتوفرة بانتظام في آلات البيع.


تمت الموافقة على خيارات الطعام التي تُباع الآن في آلات البيع عبر مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي من قبل فريق متخصص من خبراء مركز أبوظبي للصحة العامة.


تشير أحدث عملية تدقيق لمؤسسات الرعاية الصحية في أبوظبي ، تم استكمالها بالشراكة مع هيئة الإمارات للتصنيف" تصنيف" في عام 2021 ، إلى التزام المؤسسات وتطبيقها بنسبة 95 في المائة.

وقالت الدكتورة أمنيات الهاجري ، المدير التنفيذي - المجتمع الصحي ، مركز أبوظبي للصحة العامة: 'إن اتباع أسلوب حياة صحي واستهلاك خيارات الغذاء الصحي هو خطوة أساسية نحو الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع ومكافحة الأمراض المزمنة. نحن ملتزمون بدعم المجتمع الصحي. صناعة المواد الغذائية من خلال العمل جنبًا إلى جنب لتنفيذ أحدث التقنيات والابتكارات وتأكيد الالتزام بالبحوث والمبادئ التوجيهية القائمة على الأدلة ، في محاولة لضمان أن جميع آلات البيع عبر مرافق الرعاية الصحية توفر خيارات صحية - للمرضى والزوار والموظفين. '


كجزء من هذه المبادرة ، يقدم مركز أبوظبي للصناعات الغذائية الدعم الفني واستشارات الخبراء للمؤسسات الغذائية والموردين ، بالإضافة إلى المواد والدورات التدريبية للموظفين في صناعة الأغذية ، وفقًا لإرشادات ماكينات البيع الصحي.

وقالت مريم المنصوري ، رئيسة قسم التغذية بمركز أبوظبي للصحة العامة: 'تشمل آلات البيع الصحي المشروبات منخفضة السعرات الحرارية مثل مشروبات الألبان قليلة الدسم وغير المنكهة ، والمياه الطبيعية ، والعصائر المصنوعة من الفاكهة الطبيعية ، والشاي أو القهوة غير المحلاة ، والوجبات الخفيفة مثل الفشار الطبيعي غير المنكه ، ورقائق البطاطس المخبوزة ، والمكسرات والبذور غير المملحة ، والفواكه والخضروات بدون إضافات ، والشوكولاتة الداكنة.

'المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ومشروبات الطاقة والمكسرات التي تحتوي على زيوت مضافة وذات نسبة عالية من الملح ورقائق البطاطس المقلية والشوكولاتة والحلوى وغيرها من الحلويات مثل التوفي والمصاصات ، محظورة في آلات البيع. '


لتشجيع المستخدمين على اختيار الأطعمة الصحية ، تم تعديل طريقة عرض المواد الغذائية في آلات البيع لإظهار الخيارات الصحية بطريقة بارزة بينما وضعت الخيارات غير الصحية في الرفوف السفلية لإقناع الزوار والموظفين باختيار مواد غذائية صحية.


بالإضافة إلى ذلك ، توفر مرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء أبوظبي للمرضى والزوار والموظفين منشورات إعلامية للمساعدة في زيادة الوعي وإحداث تحوّل في العادات الاستهلاكية.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-healthy-vending-machine-guidelines-implemented-across-healthcare-facilities-in-abu-dhabi



انشر المقال: