عيد العمال في الإمارات العربية المتحدة: الآلاف من العمال ذوي الياقات الزرقاء يحصلون على فحوصات طبية مجانية

عيد العمال في الإمارات العربية المتحدة: الآلاف من العمال ذوي الياقات الزرقاء يحصلون على فحوصات طبية مجانية


شارك عمال الرعاية الصحية في مستشفيات مختلفة مع آلاف العمال ذوي الياقات الزرقاء ،من 10 أماكن إقامة للعمال، خلال أنشطة مليئة بالمرح أقيمت كجزء من عيد العمال في أبوظبي.

احتفالاً باليوم العالمي للعمال ، الذي يصادف الأول من مايو ، نظمت المستشفيات التابعة لـ VPS Healthcare في المنطقة الصناعية بمصفح برامج: "العمل ورفاهية العمال" حيث شارك العمال من ذوي الياقات الزرقاء في أحداث مثل مسابقات الغناء والرقص وغيرها.

أطلقت المستشفيات المبادرات بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي وشرطة أبوظبي ومؤسسة ZonesCorp - أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المبنية لهذا الغرض في الإمارات العربية المتحدة. 

مع انخفاض عدد الإصابات الجديدة بكوفيد -19 في جميع أنحاء الدولة  ومع بداية عطلة عيد الفطر الطويلة ، أجرى عمال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية من مستشفيات Lifecare و LLH في المصفح حملة توعية: `` أتمنى لك عيدًا صحيًا ''.

أجرى الفريق الطبي فحوصات طبية لأكثر من 11,000 عامل وذكّر العمال ذوي الياقات الزرقاء بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلات.

تفاعل الدكتور سيخار واريير ، أخصائي أمراض القلب ، والدكتور راكش غوبتا ، أخصائي أمراض الرئة ، والدكتور مودهاسير أحمد ، أخصائي الأورام الطبية من مستشفى Lifecare ، مع العمال ذوي الياقات الزرقاء.

قال الدكتور وارير: "لقد أجرينا جلسة تفاعلية رائعة مع العمال. أكدنا على أهمية الاهتمام بصحتهم وتناول الأطعمة المغذية. كانت الأنشطة الترفيهية التي نُظمت لهم تعمل على تخفيف التوتر بشكل كبير".

وأشار السفير أحمد ، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة VPS Healthcare ، إلى أن صحة ورفاهية العمال كانت من أولويات مستشفيات المجموعة في المناطق الصناعية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

" إلى جانب حملات التوعية الصحية ، قمنا بتنظيم برامج وأنشطة ترفيهية مختلفة للعاملين ذوي الياقات الزرقاء المقيمين في وحول 10 معسكرات عمل في أبو ظبي".

قال إبراهيم الخلايلة ، عامل الياقات الزرقاء المقيم في القرية العمالية ، إن الأحداث كانت تجربة جديدة له ولزملائه.

"كان البرنامج ممتعًا للغاية. لقد قضينا وقتًا رائعًا. عادة ما نشاهد مثل هذه البرامج فقط في وطننا. نأمل أن تنظم المستشفيات والسلطات المزيد من هذه البرامج. لقد كان ممتعًا ، وكان برنامج التوعية الصحية والفحوصات مفيدة أيضًا.

وأشاد عامل آخر بمبادرة الدوائر الحكومية والمستشفيات.

"تعمل السلطات الصحية بشكل مستمر لضمان سلامتنا خلال هذا الوباء. ومثل هذه الأحداث في يوم العمال هذا وقبل العيد تطمئننا أن الحكومة ومجموعات الرعاية الصحية ستكون موجودة دائمًا من أجلنا. هذه الأحداث تنشر البهجة الاحتفالية وترفع من الحالة المزاجية لأمثالنا من العمال الذين يعيشون بمفردهم وبعيدا عن عائلاتهم خلال العيد".

بالإضافة إلى ذلك ، تضمنت الحملة التوزيع المجاني لـ 5000 مجموعة إفطار من قبل مستشفى إل إل إتش.

https://www.khaleejtimes.com/uae/may-day-in-uae-thousands-of-blue-collar-workers-get-free-health-checkups



انشر المقال: