حصلت "صحة" أبوظبي على شهادة AAMEN لأمن البيانات

حصلت "صحة" أبوظبي على شهادة AAMEN لأمن البيانات

حصلت أكبر شبكة رعاية صحية في الإمارات العربية المتحدة على شهادة AAMEN لامتثالها للمعايير الحكومية لإرشادات أمن المعلومات وخصوصية البيانات.


يشار إلى أنّ شركة أبوظبي للرعاية الصحية ، المعروفة أيضًا باسم "صحة" ،تملك وتدير المستشفيات والعيادات العامة في العاصمة الإماراتية ، فضلاً عن مراكز اختبارات PCR والتطعيم في جميع أنحاء الدولة.


وبعد إجراء تدقيق من قبل دائرة الصحة في أبوظبي ، تبين أن "صحة" تستوفي معايير أمن المعلومات وخصوصية البيانات المطلوبة لحماية البيانات الحساسة للمريض وغيرها من بيانات الرعاية الصحية. تشكل هذه الإرشادات معيار أبوظبي للمعلومات الصحية والأمن السيبراني  ، الذي تم إطلاقه لأول مرة عام 2019 ، والذي يركز على تنظيم بيانات الرعاية الصحية في الإمارة. وهذا يشمل "سلامة المعلومات ودقتها وجودتها" ، فضلاً عن ضمان أن المعلومات متاحة ويسهل الوصول إليها في أي وقت.


وفي هذا الصدد ، قال بدر القبيسي رئيس قسم تقنية المعلومات المؤسسية في شركة "صحة": "إن اعتماد معيار المعلومات الصحية والأمن السيبراني سيعزز خصوصية البيانات وأمنها في القطاع الصحي في أبوظبي". وأضاف "شهادة AAMEN هي بمثابة إعتراف بجهود "صحة" والتزامها تجاه حماية الأصول الرقمية والتكنولوجية ، وحماية بيانات المرضى أثناء تقديم خدمات الرعاية الصحية."

تم إطلاق برنامج AAMEN من قبل دائرة الصحة في أبو ظبي في نوفمبر من العام الماضي ، حيث ورد أن المرحلة الأولى من البرنامج تغطي 60 منشأة للرعاية الصحية. ومن المتوقع أن يستمر هذا التدقيق ليشمل كافة مرافق الرعاية الصحية في الإمارة.

وفي هذا الصدد قال عبد الله بدر السياري ، كبير مسؤولي أمن المعلومات في دائرة الصحة أبوظبي ، : "لا تزال حماية أمن المرضى على رأس أولوياتنا ويعدّ برنامج تدقيق AAMEN شهادة على جهودنا المستمرة وتفانينا في وضع الأساس لنظام بيئي قوي فيما يخص بيانات المريض في قطاع الرعاية الصحية ، خاصة وأن حماية البيانات أصبحت أكثر أهمية في العصر الرقمي المتغير باستمرار الذي نعيش فيه اليوم. "

وتابع القبيسي: "إن جهودنا خلال العامين الماضيين ، والتي حققها فريق أمن المعلومات في شركة" صحة "إلى جانب الدعم من جميع الإدارات في" صحة "، تدعم هدف الحكومة نحو تعزيز الأمن السيبراني". تهانينا لفريقنا على تحقيق شهادة الامتثال هذه حيث نعمل باستمرار مع شركاء الأعمال من المنطقة وخارجها لتنفيذ أفضل حلول الرعاية الصحية لأمتنا ."




انشر المقال: