عمار النعيمي يفتتح مستشفى محمد بن زايد الميداني بعجمان

عمار النعيمي يفتتح مستشفى محمد بن زايد الميداني بعجمان

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان، أن استراتيجيات وخطط القيادة الإماراتية الهادفة إلى مواجهة جائحة فيروس كورونا والحد من انتشاره قد حققت نتائج إيجابية، مشيرًا إلى أن المواطنين والمقيمين يمكنهم الوصول إلى موارد الرعاية الصحية المناسبة، وأبرزها المستشفيات الميدانية، بالإضافة إلى المستشفيات العامة والخاصة والعيادات والمراكز الصحية.

وأضاف أن الجهود ذات الصلة قد كفلت توفير أعلى مستويات الحماية للمواطنين والمقيمين وكذلك الكشف عن الإصابات، من خلال اعتماد الإجراءات المطلوبة بكفاءة للحد من انتشار الفيروس. وجاء ذلك خلال افتتاح الشيخ عمار لمستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بعجمان، في إطار إنشاء العديد من المستشفيات الميدانية في جميع أنحاء الدولة من قبل شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة بأبوظبي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وتبلغ مساحة المستشفى 7000 متر مربع وتتكون من 204 أسرة بما في ذلك 48 سريرًا لوحدة العناية المركزة و 156 سريرًا للحالات الشديدة والمتوسطة، ويعمل بها 75 طبيبًا و 231 ممرضًا و 44 فنيًا وعاملاً صحيًا مساعدًا. وأشار الشيخ عمار إلى أن إنشاء مستشفيات ميدانية في جميع أنحاء الدولة يعكس حرص قيادة دولة الإمارات على تزويد المرضى بتجربة عالمية المستوى، مشيراً إلى أن المستشفيات يتم تجهيزها بأجهزة متطورة عالمية المستوى لتلبية احتياجات المرضى والتأكيد على أنه يجب على الجميع اتباع استراتيجية شاملة وموحدة لإثبات استعداد دولة الإمارات لمواجهة جميع المخاطر المحتملة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية المناسبة بكفاءة.

وأضاف الشيخ عمار أن صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان يدعم إنشاء المستشفى الميداني ووجه دوائر الحكم المحلي لتوفير الموارد اللازمة. كما قام الشيخ عمار والوفد المرافق له بجولة في المستشفى واطلعوا على اجنحة المستشفى ومعداتها واستراتيجياتها وطبيعة عملها. وفي الختام، أوضح أن بناء المستشفى الميداني يأتي في إطار استعدادات الفرق الميدانية التابعة للجهات المعنية المسؤولة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وام



انشر المقال: