عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع وزيرة خارجية بلغاريا سبل تطوير العلاقات الثنائية وآخر مستجدات جائحة "كورونا"

عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع وزيرة خارجية بلغاريا سبل تطوير العلاقات الثنائية وآخر مستجدات جائحة "كورونا"

أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي اتصالاً هاتفياً مع معالي إيكترينا زاهاريفا نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي وزيرة خارجية بلغاريا بحثا خلاله سبل تعزيز أواصر التعاون الاستراتيجية وتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين بالإضافة إلى تعزيز العمل المشترك والتعاون في الكثير من المجالات ومن أهمها المجالات الصحية والاقتصادية والتجارية والسياحة.

كما بحثا معاً آخر التطورات في المنطقة وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على الجانب الإقليمي أو المستوى الدولي، كما تناول الاتصال الهاتفي التعرف على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والإجراءات التي يتم اتخاذها في هذا الصدد، وشددا على ضرورة التعاون الدولي وتعزيز العمل المشترك من أجل مواجهة هذه الجائحة ومعالجة تداعياتها المختلفة.

ومن جانبه أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وبلغاريا وحرص الجانب الإماراتي على تفعيل العمل الجماعي المشترك بين الدولتين الصديقتين في جميع المجالات.

وبدورها أشادت معالي إيكترينا زاهاريفا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الإمارات وبلغاريا كما أكدت على حرص بلغاريا على تطوير التعاون المشترك بين البلدين.


انشر المقال: