أعلنت هيئة الموارد البشرية عن إلزام موظفي أبوظبي بمسحة أنف دورية

هيئة الموارد البشرية تعلن عن مبادئ توجيهية جديدة بخصوص موظفي أبوظبي الذين تم تطعيمهم بالكامل

أعلنت هيئة الموارد البشرية بأبوظبي عن مجموعة جديدة من الإرشادات يوم الثلاثاء توضح أن موظفي الهيئات الحكومية الذين تم تلقيحهم بالكامل في أبو ظبي يحتاجون إلى إجراء اختبار مسحة الأنف كل شهر للدخول إلى أماكن عملهم، كما يحتاج الموظفون الذين لم يتلقوا التطعيم إلى إجراء الاختبار كل أسبوع، ويتحمل الموظفون تكلفة الاختبارات سواء كانت أسبوعية أو شهرية.

والجدير بالذكر أنه قد تم إعفاء الموظف الذي تم تطعيمه بالكامل - الشخص الذي تناول جرعتي اللقاح وأكمل 28 يومًا - من اختبارات مسحة الأنف الروتينية، كما أصبح الاختبار إلزاميا منذ 18 يناير لموظفي الحكومة الذين لم يتلقوا التطعيم. بالإضافة إلى ذلك، يجب على أولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية، ولكنهم لم يكملوا 28 يومًا بعد، والذين لديهم شهادة طبية تعفيهم من تلقي اللقاح، إجراء اختبار كل سبعة أيام. ومع ذلك، يتم إعفاء الموظفين الذين تلقوا التطعيم بالكامل من اختبارات مسحة الأنف إذا كانت الرموز الخاصة - E أو النجمة الذهبية - نشطة في تطبيق الحصن. كما سيتم تنشيط الرموز الخاصة إذا خضع الشخص لاختبار مسحة الأنف.

هناك مجموعة أخرى من القواعد الواجب اتباعها لموظفي الخدمة وعقود البيع مع الهيئات والشركات الحكومية أو العملاء والزائرين الآخرين، حيث يجب أن تحصل هذه الفئات من الأشخاص، والذين يرغبون فقط في دخول مبنى عام لحضور اجتماع أو مهمة رسمية لا تتطلب الكثير من الوقت، على نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية تم الحصول عليها في غضون ثلاثة أيام.

كما توجد مجموعة مختلفة من البروتوكولات للاتصالات والعائدين من الخارج لموظفي الجهات والشركات الحكومية، فبالنسبة لأولئك الذين لم يتلقوا التطعيم، سيتم خصم فترة الحجر الصحي من رصيد إجازتهم السنوية، إذا لم يكن هناك شيء، فستكون إجازة بدون أجر ولن يتم تطبيق العمل عن بعد لمثل هؤلاء الأفراد. وعلى الصعيد الآخر، يمكن للموظفين الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يعملوا عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت دائرة الدعم الحكومي - أبوظبي تعميمًا يتضمن تفاصيل حول المجموعات المحددة التي تحتاج إلى العمل بشكل إلزامي عن بُعد. وتشمل هذه المجموعات الأمهات الحوامل والمرضعات وكبار الموظفين فوق 60 سنة وذوي الأمراض المزمنة وضعف المناعة، كما يمكن لأولئك الذين لديهم أطفال يتعلمون إلكترونيًا وفي الصف 10 وما دون العمل من المنزل أيضًا. كما ذكّرت الدائرة كذلك بضرورة عمل الهيئات والشركات الحكومية بسعة استيعابية إجمالية تبلغ 30% وضرورة ارتداء الأقنعة واتباع قواعد التباعد الاجتماعي وغيرها من القواعد الصادرة عن السلطات.



انشر المقال: