أعضاء مجلس الشيوخ الفلبيني يعبرون عن شكرهم للشيخ محمد بن زايد على مساعدة الإمارات لهم في أوقات الأزمات

أعضاء مجلس الشيوخ الفلبيني يعبرون عن شكرهم للشيخ محمد بن زايد على مساعدة الإمارات لهم في أوقات الأزمات

في إطار انعقاد مجلس الشيوخ الفلبيني في جلسته العامة السابعة والخمسين يوم الأربعاء، أعرب أعضاء مجلس الشيوخ الفلبينيون عن امتنان الفلبينيين لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية على المساعدة المستمرة التي تقدمها الإمارات في أوقات الأزمات، حيث أعرب السيناتور ريتشارد جوردون عن تقديرهم للشيخ محمد الذي لطالما ساعد الفلبينيين باستمرار على مر السنين.

جاء ذلك بعد إنجازات ولي عهد أبوظبي العديدة بالفليبين، حيث أنشأ مراكز صحية وأعاد بناء 18 مدرسة في شرق سمر في أعقاب إعصار يولاندا. كما قدمت الإمارات تطعيمًا مجانيًا ضد فيروس كورونا لجميع سكانها، بما في ذلك حوالي 700 ألف فلبيني يعملون في بلادهم. ولشكر الشيخ محمد، اعتمد مجلس الشيوخ رسميًا القرار رقم 671 الذي اعترف بلفتات التعاطف والاهتمام والصداقة والتضامن والدعم تجاه الشعب الفلبيني في أوقات الكوارث الطبيعية وأثناء تفشي الوباء لقائد الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أعرب عضو مجلس الشيوخ الآخر، بينغ لاكسون، عن دعمه، مشيرًا إلى كيفية وصول مسؤولي الهلال الأحمر الإماراتي إلى الفلبين في عام 2014 وعرضهم 10 ملايين دولار لمساعدة 171 مدينة وبلدية تضررت من إعصار يولاندا.

كما قالت السفيرة الفلبينية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة هجايلين إم كوينتانا إن تقدير مجلس الشيوخ الفلبيني هو هدية مناسبة من الشعب الفلبيني للشيخ محمد في عيد ميلاده الستين اليوم 11 مارس، وإلى جميع الإماراتيين في اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام. وعبرت عن سرور الفليبينيين المقيمين بالإمارات العربية المتحدة اعتراف مجلس الشيوخ الفلبيني بدعم الشيخ محمد بن زايد العميق للفلبينيين من خلال المساعدة المقدمة للفلبين في أوقات الكوارث الطبيعية وأثناء الوباء، من خلال الإشادة العلنية ببطولة الخطوط الأمامية الطبية الفلبينية.


انشر المقال: