مطار أبوظبي يقدم اختبارات مسحة أنف مجانية عند الوصول بنتائج في غضون 90 دقيقة

مطار أبوظبي يقدم اختبارات مسحة أنف مجانية عند الوصول بنتائج في غضون 90 دقيقة

في إطار مجهودات السلطات لتسهيل أمور السفر على الركاب والمسافرين، أعلن مطار أبوظبي الدولي عن إمكانية حصول جميع الركاب القادمين إلى المطار على اختبار مسحة أنف بشكل مجاني وستتوفر النتائج في غضون 90 دقيقة، حيث يقع المختبر داخل المطار وسيقوم باختبار العينات للحصول على نتائج سريعة.

وقد تم إطلاق خدمة اختبار مسحة الأنف بالمطار الجديدة بالتعاون مع مختبرات" بيورهيلث" و"تاموه للرعاية الصحية"، حيث سيتم اختبار الركاب الذين يصلون من خلال المبنيين 1 و3 وستتم مشاركة نتائج الاختبارات عن طريق الرسائل القصيرة والواتساب وستكون متاحة على تطبيق الحصن للهاتف المحمول.

وهكذا، لن يضطر المسافرون الذين يتلقون نتيجة سلبية والذين هم من قائمة الدول "الخضراء" المحددة من قبل حكومة أبوظبي إلى عزل أنفسهم، ولكن سيتعين على أولئك الذين ليسوا ضمن القائمة الخضراء عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، وسيحتاجون إلى سوار معصم للحجر الصحي يتم تركيبه في خيمة اختبار مسحة الأنف في المطار.

كما يتم إعفاء المشاركون في برنامج التطعيم الوطني والتجارب السريرية في المرحلة الثالثة الذين لديهم علامة نشطة - حرف E أو نجمة ذهبية - على تطبيق الحصن من إجراءات الحجر الصحي. كما لن يتم اختبار الركاب الذين يمرون عبر المطار. وسيكون هناك أكثر من 190 طبيباً في المطار، والمختبر لديه القدرة على اختبار أكثر من 20000 مسافر وموظف يومياً.

والجدير بالذكر أنه قد تم نشر القائمة الخضراء في الأصل في ديسمبر، ويتم تحديثها بانتظام، وهناك الآن 13 وجهة مدرجة في قائمة السفر في أبوظبي، حيث يعتمد التضمين على آخر التطورات المتعلقة ببروتوكولات وإرشادات فيروس كورونا الخاصة بالدولة. وهذه الوجهات هي: أستراليا وبوتان وبروناي والصين وغرينلاند وهونغ كونغ وأيسلندا وكازاخستان وموريشيوس والمغرب ونيوزيلندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة. ولكن ليست كل البلدان المدرجة في القائمة الخضراء لأبو ظبي مفتوحة للسياحة، فيجب على المسافرين التحقق من متطلبات الوجهة الفردية. كما يجب على جميع المسافرين الدوليين إلى أبوظبي تقديم نتيجة سلبية لاختبار مسحة الأنف وإجراء اختبار ثانٍ عند دخول العاصمة.

وإليكم قواعد فيروس كورونا في أبو ظبي التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 مارس:
1. يقتصر عدد الأشخاص على أربعة أشخاص فقط لكل طاولة في المطاعم، حتى بالنسبة لأفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل
2. السعة الاستيعابية لمراكز التسوق محدودة بنسبة 40%
3. لا يمكن أن تضم المطاعم والمقاهي والفنادق والشواطئ العامة والمتنزهات أكثر من 60 % من عدد زوارها المعتاد
4. لا يمكن أن تمتلئ الصالات الرياضية والشواطئ الخاصة وحمامات السباحة بأكثر من النصف
5. تم إغلاق دور السينما
6. السعة الاستيعابية لوسائل النقل العام، مثل سيارات الأجرة والحافلات، محدودة بنسبة 45 % و75 % على التوالي
7. يمكن أن يتجمع ما يصل إلى 10 أفراد من العائلة معًا، ولكن يجب عليهم ارتداء أقنعة الوجه والبقاء على مسافة مترين على الأقل
8. تم حظر الحفلات والتجمعات الاجتماعية الأخرى
9. يتطلب الدخول إلى أبوظبي إما اختبار كورونا بتقنية الليزر أو مسحة أنف يتم إجراؤه خلال فترة زمنية معينة من السفر إلى الإمارة من جزء آخر من الدولة
10. تكون نتيجة الاختبار بتقنية الليزر صالحة لمدة 24 ساعة لدخول أبو ظبي، ولكن لا يمكن استخدامها لدخول أبوظبي في مناسبتين متتاليتين. إذا بقي الفرد في أبو ظبي لأكثر من 48 ساعة، فسيتعين عليه إجراء اختبار مسحة أنف في اليوم الثالث من الدخول، واختبار مسحة أنف الثاني في اليوم السابع، إذا بقي في الإمارة لمدة أسبوع أو أكثر، حيث يعتبر يوم الدخول إلى أبوظبي من اليوم الأول.
11. يجب استلام نتيجة اختبار مسحة الأنف في غضون 48 ساعة من الدخول إلى العاصمة. أما إذا بقي الشخص في أبو ظبي لمدة أربعة أيام أو أكثر، فيجب عليه إجراء اختبار مسحة أنف آخر في اليوم الرابع واليوم الثامن.


انشر المقال: