الإمارات تستعد للاحتفال بيوم الإمارات الطبي الأول في 9 مايو ؛ مفاجآت تنتظر العاملين في مجال الرعاية الصحية

الإمارات تستعد للاحتفال بيوم الإمارات الطبي الأول في 9 مايو ؛ مفاجآت تنتظر العاملين في مجال الرعاية الصحية

أعلن كبار المسؤولين في جمعية الإمارات الطبية (EMA) أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستحتفل باليوم الطبي الإماراتي الأول في 9 مايو لتكريم العاملين في مجال الرعاية الصحية وتقدير مساهمتهم القيّمة في المجتمع.

وأكدوا أنه مع عودة البلاد إلى الحياة الطبيعية ، فإن الكثير من المكافآت تنتظر العاملين في مجال الرعاية الصحية في مايو.


'خلال الوباء ، أثبت نظام الرعاية الصحية أنه أحد أكثر الأنظمة كفاءة في العالم. وقال الدكتور زهير الفردان ، عضو مجلس إدارة EMA والمنسق العام لمبادرة 'يوم الإمارات الطبي' ، إن الهدف والفكرة من يوم الإمارات الطبي هو تقدير حكومتنا للتضحية والعمل الجاد الذي قدّمه المتخصصون في الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.


 ستكون هناك حملة لمدة أسبوع في الدولة تحت عنوان: 'الإمارات تقدرك' من 2 إلى 9 مايو مع نصب الأكشاك في مراكز التسوق لإتاخة الفرصة لأفراد المجتمع للانضمام إلى الاحتفالات ، وخصومات يتم تقديمها للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، وخيارات ترفيهية مجانية ، وقسائم الهدايا وغيرها المزيد. 

يمكن لأعضاء المجتمع إظهار تقديرهم من خلال تسجيل ونشر تمنياتهم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بـ EMA إلى أي عامل رعاية صحية محدد أو لجميعهم باستخدام الوسم EmiratesMedicalDay و EMD

قال رئيس جمعية الإمارات لجراحة التجميل : "نتطلع إلى الاحتفال بهذا اليوم مع مختلف الجهات الصحية وانضمام أفراد المجتمع إلى الاحتفالات. ستكون هناك حملات في مختلف الإمارات'.


أشارت الدكتورة نهلة المنصوري ، رئيسة قسم التطوير والتخطيط الاستراتيجي في EMA ، إلى أنه في يونيو من العام الماضي ، اتخذ مجلس التنمية الوزاري قرارًا للاحتفال في 9 مايو من كل عام بيوم الإمارات الطبي.

قال استشاري الجراحة التجميلية والترميمية: 'يتزامن يوم الإمارات الطبي مع تشكيل EMA في 9 مايو 1981. أشكر قيادتنا والحكومة على دعمنا وتوجيهنا طوال الوقت'.

سيتم تنظيم يوم الإمارات الطبي من قبل EMA بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع وبدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع (MoHAP) ، هيئة الصحة بدبي (DHA) ، دائرة الصحة (DoH) - أبوظبي ، الإمارات للخدمات الصحية ، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية ، ومستشفيات برجيل ، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC).


'أبطال كل يوم للعاملين في مجال الرعاية الصحية'

وقالت الدكتورة موزة الشرهان ، رئيسة: EMA'العاملون في مجال الرعاية الصحية هم أبطال الحياة اليومية في مجتمعنا ويستحقون أعلى درجات الثناء والتقدير لتفانيهم وكفاءتهم المهنية والشجاعة التي يظهرونها في التضحية بأنفسهم من أجل حمايتنا'.


وأشارت الدكتورة لبنى الشعالي ، مديرة إدارة السياسات والتشريعات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع ، إلى أن 'توفير الرعاية الصحية وفق المعايير الدولية من أهم الركائز التي ترتكز عليها الأجندة الوطنية للدولة'.

من جهته قال الدكتور راشد السويدي ، المدير التنفيذي لتخطيط القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية ، دائرة الصحة - أبوظبي: 'اليوم الطبي الإماراتي هو مبادرة هادفة تسعى إلى تسليط الضوء على أبطالنا في الخطوط الأمامية الذين يعملون بلا كلل لضمان صحة وسلامة مجتمعنا'.


وأكدت د. ضحى العوضي مستشارة ومديرة مكتب الجودة والتطوير المؤسسي بهيئة الصحة بدبي "سيكون يوم الإمارات الطبي بمثابة مصدر كبير لتحفيز جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على الاستمرار في خدمة المرضى والمجتمع ككل."

وبدوره أشاد عبدالله البلوشي المدير الطبي لمستشفى خورفكان - الإمارات للخدمات الصحية - بالقيادة لتخصيصها يوما لتكريم العاملين في مجال الرعاية الصحية والاحتفاء بخدمتهم للإنسانية.


وأشاد خليفة القبيسي ، الرئيس التجاري لشركة أدنيك ، بجهود جميع المتخصصين في الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف جون سونيل ، الرئيس التنفيذي لمستشفيات ومراكز برجيل الطبية: 'تلتزم المجموعة بتعزيز النظام الإيكولوجي للرعاية الصحية في المنطقة ، ولم يكن بوسعنا تحقيق ذلك دون تفاني واحترافية موظفينا الطبيين'.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-set-to-mark-first-emirates-medical-day-on-may-9-surprises-await-healthcare-workers



انشر المقال: