الإمارات تتجاوز الـ 9 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا

الإمارات تتجاوز الـ 9 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا

في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير اللقاح لجميع أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا، تجاوزت الإمارات مرحلة هامة متمثلةً في تسعة ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا، حيث أكد المسؤولون أن الرقم التاريخي تم الإعلان عنه يوم الأحد بعد إعطاء 30430 جرعة لقاح إضافية للجمهور خلال الـ 24 ساعة السابقة في إطار برنامج التطعيم الوطني، موضحين أنه تم توزيع ما مجموعه 9005444 جرعة حتى الآن، بمعدل 91.05 جرعة لكل 100 شخص في البلاد.

علاوة على ذلك، سجلت البلاد أيضًا أقل من 2000 إصابة جديدة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وهي علامة مشجعة أخرى. وبلغ عدد الحالات الجديدة يوم الأحد 1810 حالة، بينما بلغ عدد الحالات 1931 حالة جديدة يوم السبت. وشهد الأسبوع الماضي تراجعًا في الحالات الجديدة: الإثنين (2012 حالة) والثلاثاء (1988 حالة) والأربعاء (1883 حالة) والخميس (2112 حالة) والجمعة (1875 حالة)، وهي بحسب أطباء الإمارات خطوة نحو تحقيق مناعة القطيع. ومن جانبها، صرحت وزارة الصحة بالدولة أن خطط تطعيم جميع أفراد المجتمع والجهود المبذولة للوصول إلى المناعة المكتسبة من خلال التطعيمات ستساعد في تقليل الحالات والسيطرة على الفيروس.

وبدوره، أعرب الدكتور عادل السيسي، كبير المسؤولين الطبيين في مستشفى برايم عن سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت هذا الإنجاز المذهل، موضحًا أن معدل التطعيم الحالي لا يقلل من فرص انتقال الفيروس داخل المجتمع فحسب، بل يحمي أيضًا المواطنين والمقيمين من الزوار الأجانب الذين قد يكونون حاملين للفيروس، بينما حذر السكان من توخي اليقظة والاستمرار في ممارسة بروتوكولات التباعد الاجتماعي والتعقيم.

وقال الدكتور روهيت كومار، المدير الطبي لمستشفى ميديور دبي، إن إكمال تسعة ملايين جرعة في مثل هذه المدة القصيرة هو إنجاز جدير بالثناء، حيث أن الوتيرة السريعة والتقدم في تطعيم السكان دليل على رؤية القيادة الحكيمة والتزامها، مضيفًا أن الجهود الهائلة للحكومة أدت إلى خفض عدد الحالات الإيجابية اليومية المبلغ عنها في البلاد. وأوضح الدكتور كومار أنه إذا كان التطعيم الجماعي والإجراءات الأخرى تسير بنفس الوتيرة، فسنكون قادرين قريبًا على التغلب على هذا الفيروس القاتل.


انشر المقال: