خدمة "دكتور لكل مواطن" التي تقدمها هيئة الصحة بدبي تفيد أكثر من 88 ألف عميل في عام 2020

خدمة "دكتور لكل مواطن" التي تقدمها هيئة الصحة بدبي تفيد أكثر من 88 ألف عميل في عام 2020


تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ظل جائحة كورونا، كانت هيئة الصحة بدبي قد أطلقت مبادرة "دكتور لكل مواطن" في عام 2019 لتطبيق المادة 5 من ميثاق الخمسين، حيث توفر الخدمة المجانية للجمهور استشارات طبية موثوقة ومعتمدة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال الاتصال المرئي والمسموع المباشر بين العميل والطبيب.

وقد شددت الدكتورة علياء محمد رفيع، استشاري طب الأسرة والمدير بالإنابة لقسم خدمات البرامج المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية الأولية في هيئة الصحة بدبي، على أهمية هذه الخدمة خاصة خلال الأوقات الحالية غير المسبوقة التي نواجهها على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا. وقالت إن هذه الخدمة تتماشى مع الجهود التي تبذلها مختلف الجهات المعنية بالدولة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية، بما في ذلك التباعد الجسدي وتقليل التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أنه في عام 2020، استفاد أكثر من 88 ألف عميل من الخدمة المجانية، من بينهم 82 ألفًا حصلوا على استشارة طبية افتراضية بين يناير 2020 ويناير 2021. علاوة على ذلك، خفضت الخدمة رحلة المتعامل من 55 دقيقة إلى 11 دقيقة، وهو ما ساهم في تحقيق نسبة عالية من رضا العملاء.

كما أكدت الدكتورة علياء أهمية الخدمة، مشيرةً إلى إن هيئة الصحة بدبي قد استخدمت أحدث التقنيات والحلول الذكية لخدمة المرضى والتأكد من تنفيذ إدارة بيانات المعلومات والتقارير الطبية وفق أعلى مستويات الدقة والخصوصية. كما لفتت سيادتها الانتباه إلى الدور النشط الذي لعبته المبادرة خلال فترة الوباء، حيث قدمت أكثر من 7000 استشارة طبية عن بعد للحالات الإيجابية وأكثر من 13000 استشارة للمخالطين عن قرب والحالات المشتبه فيها. والجدير بالذكر أنه يمكن للمرضى تنزيل التطبيق أو الاتصال بالرقم المجاني لهيئة الصحة بدبي 800342 لحجز موعد للاستشارة.

وام


انشر المقال: