الإمارات تنجح في تطعيم أكثر من 81% من سكانها ضد فيروس كورونا

وزارة الصحة الإماراتية توافق على استخدام دواء سوتروفيماب للاستخدام بحالات الطوارئ لعلاج حالات كورونا

وفقًا لما جاء في الإحاطة الأسبوعية الدورية التي تعقدها الحكومة الإماراتية لبحث مستجدات الوضع الخاص بفيروس كورونا، فقد نجحت الدولة في تطعيم أكثر من 81.93% من إجمالي الفئة المؤهلة (فوق سن 16) و92.35% من كبار السن (60 سنة فما فوق)، كما أكد مسؤول أنه تتم مراقبة الدراسات عن كثب لتوفير المزيد من اللقاحات لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا في الفترة المقبلة، وذلك بعد تجارب سريرية مكثفة لتأكيد سلامتها وفعاليتها لبناء المناعة.
وفي سياق متصل، تم الإعلان مؤخرًا عن ترخيص عقار "سوتروفيماب" للاستخدام في حالات الطوارئ في الدولة، وقد أثبت فعاليته في علاج حالات كورونا، مما يساهم بشكل كبير في تقليل الحالات التي تستدعي دخول في المستشفى والإقامة المطولة فيها، وتقليل معدل الوفيات بنسبة 85%.

ومن جانبه، أوضح المسؤول عن العقار أن هذا الدواء يعتمد على الأجسام المضادة وحيدة النسيلة لعلاج مرضى كورونا الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وأكثر، حيث أثبت فعاليته في علاج الالتهابات الخفيفة والمتوسطة، وكذلك الالتهابات التي تسببها المتغيرات الجديدة للفيروس. ومع ذلك، أكد المسؤول على حقيقة أن الدواء يساعد في علاج المرض، وليس بديلاً عن اللقاح، حيث يستخدم هذا الدواء لعلاج المرضى، بينما يتم إعطاء اللقاح للوقاية من المرض ومضاعفاته.


انشر المقال: