الإمارات تنتهي من تطعيم 8% من المواطنين وتخطط لتطعيم 50% خلال الربع الأول من عام 2021

الإمارات تنتهي من تطعيم 8% من المواطنين وتخطط لتطعيم 50% خلال الربع الأول من عام 2021

خلال الإحاطة الإعلامية التي تعقدها حكومة الإمارات بشكل دوري أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم قطاع الصحة الإماراتي، عن الانتهاء من إعطاء اللقاح لما يقرب من 8% من سكان الإمارات حتى الآن خلال حملة التطعيم، حيث تم إعطاء 826301 لقاحًا حتى الآن، وهو ما يمثل 47000 حقنة يوميًا، كما أعلنت عن خطة الإمارات لتطعيم 50% خلال الربع الأول من عام 2021.

ودعت الدكتورة فريدة الحوسني إلى توخي الحذر حيث أنه حتى لو تم أخذ اللقاح، فيجب على الناس الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء أقنعة الوجه وغسل اليدين والحفاظ على التباعد الاجتماعي موضحة أن اللقاح متوفر في المرافق الصحية الحكومية والخاصة ومراكز التطعيم، وأضافت أنهم يهدفون إلى تسهيل الإجراءات للتمكن من إعطاء اللقاح لشريحة أكبر في المجتمع.

أما بخصوص عدد الحالات المصابة، فقد أشارت إلى وجود ارتفاع في عدد الحالات المبلغ عنها يوميا في البلاد. وقد أكدت الدكتورة فريدة على أهدافهم للسيطرة على انتشار جائحة كورونا من خلال مراجعة التدابير الاحترازية بانتظام والتركيز على تطعيم أكبر نسبة ممكنة من المجتمع. وأوضحت أن اللقاح فعال بنسبة 100% للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا. كما نصحت جميع الأشخاص في هذه الفئة بالحصول على اللقاح. وقالت إن اللقاح اختياريًا وليس إجباريًا ويتم تناوله على جرعتين، تفصل بينهما عادة من 3-4 أسابيع.

وبالنسبة لأولوية اللقاح، فقد أكدت الدكتورة فريدة على إعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات المرض، وهم كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة. وأوضحت أن اللقاحات تحمي الأطفال والبالغين من بعض الأمراض المعدية ومضاعفاتها الخطيرة، مما يؤدي إلى مجتمع صحي خالٍ من الأمراض المعدية والأوبئة. كما تتوفر اللقاحات لمن هم فوق 18 عامًا، لأنهم من يساعدون في نشر المرض أكثر من الفئات العمرية الأخرى نظرًا لطبيعة حياتهم وأنشطتهم.


انشر المقال: