الإمارات العربية المتحدة تسجّل صفر وفيات مرتبطة بكوفيد منذ 8 مارس

تصدرت الإمارات قائمة الدول حول العالم التي يزيد عدد سكانها عن مليون شخص في التصدي للوباء ، من حيث معدل الأفراد الملقحين بالكامل

قال خبراء الصحة الإماراتيون إن الدولة لم تبلّغ عن أي وفيات مرتبطة بكوفيد 19 منذ 8 مارس 2022.

تؤكّد أحدث إحصائيات كوفيد أن الإمارات تتعافى ، وهناك انخفاضات كبيرة في الحالات الجديدة وعدم تسجيل وفيات بشكل مستمر.

يشار إلى أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي الأولوية دائمًا لصحة الناس وسلامتهم ، وتحمي الإنجازات الوطنية ومستويات المعيشة.

وقد احتلت الدولة المرتبة العاشرة عالميًا من حيث عدد الاختبارات التي أجريت ، والمرتبة التاسعة عالميًا من حيث أدنى معدل وفيات ، بينما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كوفيد-19  منذ 8 مارس 2022.

وفي نفس المؤشر ، احتلت الإمارات المرتبة الثانية عالمياً من حيث عدد الاختبارات التي أجريت لكل 1,000 شخص ، والرابعة عالمياً في معدل تطعيم الأفراد لكل 100 شخص ، وكذلك الأولى عالمياً في المتلقين الذين يتلقون جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.

تصدرت الإمارات قائمة الدول حول العالم التي يزيد عدد سكانها عن مليون شخص في التصدي للوباء ، من حيث معدل الأفراد الملقحين بالكامل ، وفقًا لمؤشر صادر عن عالمنا في البيانات.

وقالت السلطات: 'نحث الجميع على مواصلة التقيد بالإجراءات الاحترازية ، بما في ذلك ارتداء الكمامة ، وممارسة التباعد الاجتماعي ، وتعقيم اليدين ، وتجنب الأماكن المزدحمة'.

'يعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية ، فضلاً عن حماية إنجازات الدولة ، أكثر أهمية من أي وقت مضى ، لحماية النجاحات التي تحققت وسط المتغيرات الجديدة.'

إن حماية نجاحات الدولة وسط المتغيرات الجديدة هو تحدٍ اجتماعي يجب أن نواجهه ، ونحن على ثقة من أن شعب الإمارات على مستوى هذا التحدي.

المصدر: غلف توداي





انشر المقال: