حكومة المملكة المتحدة تسمح برحلات مباشرة من دول القائمة الحمراء اعتبارًا من 8 يونيو

كل ما تريد معرفته عن رحلات القائمة الحمراء والعودة إلى المملكة المتحدة من الإمارات العربية المتحدة


بعد تحديث قواعد السفر إلى المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، لا تزال الإمارات العربية المتحدة على القائمة الحمراء لفيروس كورونا في البلاد، وعلى الرغم من ذلك، سمحت حكومة المملكة المتحدة بالرحلات المباشرة من دول القائمة الحمراء للمواطنين البريطانيين والأيرلنديين وأولئك الذين لديهم حقوق إقامة في المملكة المتحدة اعتبارًا من 8 يونيو، حيث يُطلب من المسافرين من القائمة الحمراء إلى المملكة المتحدة إكمال الحجر الصحي الإلزامي لمدة 11 ليلة في فندق معتمد من الحكومة، ويجب أن يكون لديهم اختبارين سلبيين لفيروس كورونا قبل السماح لهم بالمغادرة، بغض النظر عما إذا تم تطعيمهم ضد الفيروس أم لا.

والجدير بالذكر أنه وفقًا لقواعد السفر القديمة الخاصة بالمملكة المتحدة، لم يُسمح لأي شخص يسافر من وجهة موجودة بالقائمة الحمراء للمملكة المتحدة أو أي شخص قضى وقتًا في واحدة من هذه الوجهات خلال الأيام العشرة السابقة، بالسفر إلى المملكة المتحدة مباشرة، وكان يجب عليه استخدام طريق غير مباشر عبر دولة ثالثة وبمجرد الوصول إلى المملكة المتحدة، كان على المسافرين إكمال الحجر الصحي الإلزامي في الفندق لمدة 11 ليلة، حيث تم اتخاذ هذه الخطوات لتقليل مخاطر دخول أي سلالات جديدة من الفيروس إلى البلاد.

وحاليًا، لا يزال يتعين على جميع الركاب الذين كانوا في إحدى دول القائمة الحمراء أو سافروا عبرها في الأيام العشرة السابقة الخضوع للحجر الصحي الإلزامي والذي تبلغ تكلفته 1750 جنيهًا إسترلينيًا (2،468 دولارًا أمريكيًا) لكل مسافر بالغ و325 جنيهًا إسترلينيًا (460 دولارًا) للطفل الذي يتراوح عمره بين 5 و11 عامًا.

ولكن اعتبارًا من 8 يونيو، يمكن السفر مباشرة من دول القائمة الحمراء إلى محطة مخصصة في مطار هيثرو بلندن ومنطقة تسجيل وصول مخصصة في مطار برمنغهام، حيث صرحت حكومة المملكة المتحدة أن هذه الخطوة تشمل جميع دول القائمة الحمراء وأن السلطات ستساعد في فصل الركاب والتأكد من التعامل معهم بأمان وكفاءة.

ومن جانبها، أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" عن استئناف الرحلات من وإلى المملكة المتحدة الأسبوع القادم، حيث يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى أبوظبي الاستمتاع بالسفر بدون الحجر الصحي حيث أن المملكة المتحدة مدرجة في قائمة أبوظبي الخضراء.

والجدير بالذكر أنه هناك العديد من الخيارات لتجنب الحجر الصحي عند وصولك إلى المملكة المتحدة، بشرط أن تكون مسافرًا عبر دولة أو منطقة موجودة بالقائمة الخضراء للدولة، وهذه الدول هي: أستراليا وبروناي وجزر فوكلاند وجزر فارو وجبل طارق وأيسلندا وإسرائيل ونيوزيلندا وسنغافورة وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية وسانت هيلينا وأسينسيون وتريستان دا كونها. ومع ذلك، فإن معظمهم ليسوا مفتوحين للزوار.

فعلى سبيل المثال، "أيسلندا" والتي يمكن للمسافرين تجنب الحجر الصحي عند دخولها طالما بإمكانهم إثبات أنهم قد تلقوا التطعيم أو أصيبوا بالفيروس مرة من قبل، حيث يتم قبول جميع لقاحات فايزر بيونتك وأسترازينيكا وموديرنا وسينوفارم. كما لا يحتاج المسافرون إلى إجراء اختبار مسحة الأنف للصعود إلى رحلة إلى أيسلندا، ولكن يتعين عليهم الخضوع للاختبار عند وصولهم، حيث يكون الاختبار مجانيًا ويتم انتظار النتيجة في مكان الإقامة، وعادةً ما يتم تلقي النتيجة في غضون خمس إلى ست ساعات، ولكن قد تستغرق ما يصل إلى 24 ساعة. وبعد قضاء 10 أيام في أيسلندا، يمكن للمسافرين بعد ذلك السفر إلى إنجلترا دون الحاجة إلى الحجر الصحي هناك.


انشر المقال: