الإمارات تنجح في تطعيم أكثر من 78% من السكان ضد فيروس كورونا وتؤكد على إعطاء جرعة إضافية

الجرعة الإضافية يتم إعطاؤها بعد الانتهاء من تلقي الجرعات الأساسية لتحفيز المناعة ضد متغيرات الفيروس

تواصل حملة التطعيم الوطنية في دولة الإمارات تحقيق أهدافها، حيث تم تطعيم أكثر من 78.11% من إجمالي المجموعة المؤهلة، وهم الأشخاص فوق سن 16 عامًا، وذلك وفقًا لما جاء في الإحاطة الأسبوعية حول وضع فيروس كورونا في الإمارات. علاوة على ذلك، تم تطعيم 84.59% من كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر، وهي الفئة ذات الأولوية لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالمرض ومضاعفاته.

وكجزء من الاستراتيجية الاستباقية لدولة الإمارات لتوفير أقصى قدر من الحماية للمجتمع، أكد مسؤول خلال الإحاطة على أولوية إعطاء جرعة معززة من اللقاح لكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة في المرحلة الأولى، موضحًا أن هذا نظرًا لكونهم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وهذا يتماشى مع الإعلان الصادر عن العديد من البلدان حول أهمية الجرعة المنشطة، وهي جرعة إضافية معززة من اللقاح يتم إعطاؤها بعد الانتهاء من تلقي الجرعات الأساسية، وذلك بهدف تحفيز وتقوية المناعة ضد متغيرات الفيروس.

وستكون الأولوية لإعطاء الجرعة المنشطة للمسنين والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، خاصة في ظل انتشار وظهور طفرات جديدة، حيث سيتم تقييم الأشخاص من قبل السلطات الصحية للتأكد من استيفائهم لمتطلبات الحصول على الجرعة المنشطة. كما سيتم إجراء هذه التقييمات من خلال خدمة التعيين المسبق.


انشر المقال: