الإمارات تفرض غرامة تصل إلى 750 ألف درهم على تزوير نتائج اختبار PCR

الإمارات تفرض غرامة تصل إلى 750 ألف درهم على تزوير نتائج اختبار PCR

حذّر خبير قانوني من أن تزوير نتائج اختبار PCR للتمكّن من زيارة الأماكن العامة أو الفعاليات أو المناطق الأخرى، يعدّ جريمة كبرى يعاقب عليها بالسجن المؤقت وغرامة تصل إلى 750 ألف درهم.


وفي هذا الصدد ، قال الدكتور يوسف الشريف، المحامي والمستشار القانوني ، إنه يتمّ تسجيل نتائج الإختبار على تطبيق الحصن في الإمارات.

ومع ذلك، قد يلجأ بعض الناس إلى تزوير النتائج لأنهم لا يرغبون في إجراء الاختبارات بانتظام حسب متطلبات الحكومة، أو لتجنب دفع المال على الاختبارات. وهذا يعدّ أمر في منتهى الخطورة، لانه سيتمّ القبض عليهم ومحاسبتهم من قبل السلطات.



'يحاول بعض الأشخاص اللعب أو التحايل على إجراء الاختبار ، بما في ذلك تزوير النتيجة في شهادة اختبار PCR السلبية القديمة الخاصة بهم عن طريق تغيير التواريخ القديمة ووضع تواريخ جديدة حتى يتمكنوا من إظهارها لمسؤولي الأمن ليتسنّى لهم دخول الأماكن المحظورة التي تتطلب نتيجة اختبار PCR سلبي "

وحذّر المحامي من أن تزوير نتائج اختبار PCR أو غيرها من الوثائق ، سواء من قبل فرد أو أشخاص يعملون في مراكز الاختبار، من خلال تغيير البيانات في النظام ، يعدّ جريمة كبرى بموجب قانون دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أنه وفقًا للمادة (6) من المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات ، فإن أي شخص يقوم بتزوير وثيقة إلكترونية صادرة عن الحكومة الاتحادية أو المحلية أو الهيئات العامة الاتحادية أو المحلية ، يعاقب بالسجن المؤقت وغرامة لا تقل عن 150.000 درهم ولا تزيد عن 750.000 درهم.


وأوضح الشريف أن العقوبة على هذه الجرائم يجب ألا تقلّ عن 100,000 درهم ولا تزيد عن 300,000 درهم إذا تمّ تزوير مستند صادر عن جهة غير تلك المنصوص عليها في الفقرة (1) من المادة (6). ) ، مضيفًا أن نفس العقوبات تسري على من يستخدم المستندات الإلكترونية المزوّرة وهم يعلمون أن الوثيقة المذكورة مزوّرة.

اعتبارًا من 31 ديسمبر 2021 ، يتعيّن على الأفراد الذين تم تلقيحهم الراغبين في دخول أبوظبي عن طريق البر، إظهار بطاقة الحصن الخضراء. سيحتاج الأفراد غير المطعمين إلى إظهار اختبار PCR سلبي تم الحصول عليه خلال 96 ساعة.


في عام 2020 ، تم القبض على اثنين من الموظفين في مركز فحص كوفيد19 في الإمارات لتزوير العديد من نتائج الاختبارات.هذا وأكّد المتحدث الرسمي باسم نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث ،أن التحقيقات أكدت أن الموظفين استخدما وظيفتهما لتزوير نتائج الاختبار مقابل تقاضي الرسوم.

تمّ إكتشاف تزوير الموظفين للنتائج من خلال استبدالها مع نتيجة أشخاص آخرين. وقد قام الأشخاص ،الذين دفعوا لهم مقابل هذه النتائج المزيّفة ، باستخدامها لدخول أبو ظبي. تمكنت شرطة دبي من ضبط خطّتهما واعتقلت الموظفين وأحالتهما إلى النيابة.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/legal/uae-up-to-dh750000-fine-jail-term-for-forging-covid-19-pcr-test-results


انشر المقال: