الرحلات الجوية بين الإمارات والهند: هل قاعدة الحجر الصحي لمدة 7 أيام تمنع المسافرين من التخطيط لرحلات سفر قصيرة؟

الرحلات الجوية بين الإمارات والهند: هل قاعدة الحجر الصحي لمدة 7 أيام تمنع المسافرين من التخطيط لرحلات سفر قصيرة؟

يسعى المغتربون الهنود في دولة الإمارات إلى توضيح من السلطات بشأن إجراءات الحجر الصحي إزاء الرحلات القصيرة إلى البلد الأم.


قال السكان ووكلاء السفر الذين تحدثوا إلى الخليج تايمز أنه بعد أن فرضت الحكومة الهندية الحجر الصحي المنزلي لمدة سبعة أيام على جميع المسافرين الدوليين إلى الهند ، تخلى العديد منهم أو أوقفوا خطط سفرهم إلى أجل غير مسمى.


ومع ذلك ، فإن وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية ، التي فرضت لوائح السفر المنقحة يوم الثلاثاء ، 11 يناير ، لم توضح بعد لوائح الحجر الصحي أو السفر للأشخاص الذين يقومون برحلات قصيرة.


وفي هذا الصدد ، قالت أنانديتا دوتا ، معلمة اللغة الإنجليزية في مدرسة في الشارقة ، كانت قد خططت لرحلة طارئة إلى الهند يوم الأربعاء بسبب مرض والدتها . "تعيش والدتي حاليًا مع أختي الكبرى ، التي يتعين عليها السفر إلى مومباي في غضون يوم أو يومين. وكانت الخطة أن أتولى رعايتها أثناء سفرها."


لسوء الحظ ، اضطرت دوتا إلى إلغاء خططها بسبب لوائح الحجر الصحي الجديدة. "كنت سأسافر مساء الخميس وأعود في الوقت الذي تفتح فيه المدرسة أبوابها يوم الاثنين. لكن نظرًا لأن موسم الامتحانات قريب جدًا ولا يمكنني أخذ إجازة من العمل. كان على شقيقتي إلغاء خططها أيضًا."


وقالت دوتا: "سيكون من الجيد أن تقدم الوزارة إيضاحات وإعفاءات للراغبين في السفر في حالات الطوارئ".


كما أتاح التغيير في أيام عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات إلى قيام المغتربين برحلات سفر قصيرة.


قال جوتام مينون ، محترف في مجال الإعلانات: "يستمتع سكان الشارقة بعطلة نهاية الأسبوع الطويلة. كنت قد خططت للسفر إلى ولاية كيرالا لحضور حفل زفاف ابنة أخي في 20 يناير. لا يمكنني الحضور إلى حفل الزفاف الآن لأنه لا يمكنني أخذ إجازة من العمل لمدة عشرة أيام وسأضطر إلى البقاء في الحجر الصحي لمدة سبعة أيام.


وقد أكد وكلاء السفر حدوث انخفاض كبير في الطلب على السفر بين الإمارات والهند.


وفي هذا الصدد ، قال سوريندراناث مينون ، مدير تطوير الأعمال في شركة Equator Travel Management ، "لقد انخفض الطلب على السفر بين الإمارات والهند بنسبة 80% بسبب القيود المفروضة . يذهب معظم الناس لقضاء مدة أقل من أسبوعين تقريبًا. لكن إذا انقضى نصف الوقت في الحجر الصحي ، فلن يكون ذلك منطقيًا بالنسبة لهم ".


قال بعض الوكلاء إن الفترة الممتدة من 15 يناير إلى 15 مارس هي خارج نطاق موسم الذروة للسفر بين الإمارات والهند.


وأوضح المدير الإداري لشركة سمارت ترافلز ، عفي أحمد ، لخليج تايمز أن "العائلات ، باستثناء الحالات الطارئة ، لا تسافر خلال هذا الوقت".


" لقد كنت في ولاية كيرالا منذ بضعة أسابيع. على سبيل المثال ، بمجرد وصولك وفي المطار ، يصدر مسؤولوا الصحة تعليمات صارمة لجميع الركاب بالبقاء في منازلهم لمدة سبعة أيام ".


وأضاف: "الحقيقة على أرض الواقع هي أن العديد من الركاب لا يلتزمون بالقواعد أيضًا. أستطيع أن أرى أن العديد منهم يغادرون منازلهم بعد يوم أو يومين من وصولهم. نظرًا لأن أعراض متحوّر أوميكرون خفيفة ، فإن الكثيرين في ولاية كيرالا يعالجون نفسهم بالطريقة العادية، فهم يعتبرونه مثل الأنفلونزا العادية ".


قال رهيش بابو ، رئيس العمليات لمجموعة مسافر ، وهي وكالة سفر عبر الإنترنت ، "لقد انخفض الطلب على السفر إلى الهند. انخفضت أسعار التذاكر بشكل كبير. التذاكر متاحة بسعر رخيص يصل إلى 200 درهم. حاليًا ، الطلب على السفر إلى الإمارات مرتفع ، كما يسافر الكثيرون لمشاهدة معرض دبي إكسبو 2020. "


وأضاف: "في قطاع الإمارات والهند ، يأتي الطلب الأكبر من رجال الأعمال وموظفي السوبر ماركت الذين يسافرون في إجازات طويلة. علاوة على ذلك ، فإن الموجودين حاليًا في الإمارات بتأشيرات زيارة يغيرون وضعهم داخل الدولة. الطلب على هذه الخدمات عالية.


وأوضح بابو:" تتمثل التحديات الرئيسية في الوقت الحالي في أن نتائج اختبار RT-PCR تستغرق وقتًا ، ولا يوجد وضوح بشأن أولئك الذين يرغبون في السفر لمدة قصيرة مثل رحلات العمل . أما في حالات الطوارئ أو الوفاة في الأسرة فيتحمل الأشخاص المخاطرة ويقدمون على السفر "، 



انشر المقال: