الاتحاد للطيران تعلن عن احتمالية مد حظر الرحلات الجوية من الهند إلى الإمارات إلى ما بعد 7 أغسطس

فرض قيود على الطيران من الهند منذ أبريل لوقف انتشار المتحور "دلتا"

في إطار الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والسلالات المتحورة منه، أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" أن رحلات الركاب من الهند إلى أبو ظبي قد تظل معلقة بعد 7 أغسطس، وذلك اعتمادًا على المعلومات الواردة من السلطات الإماراتية، حيث بدأ حظر الرحلات الجوية من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة في 25 أبريل بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وظهور المتحور دلتا سريع الانتشار.

وأكدت الاتحاد للطيران عدم الجزم بإمكانية تمديد التعليق، وذلك في ردٍ لهم على سؤال من أحد العملاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي سأل عما إذا كان ينبغي عليه إعادة جدولة رحلة متصلة له في 8 أغسطس من الهند إلى شيكاغو عبر أبو ظبي.

وبدوره، أعلن مسؤول في مركز اتصالات الاتحاد للطيران أن القيود قد تستمر، حيث قال المسؤول إن تعليق الرحلات الجوية من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة حاليًا حتى 7 أغسطس، ولكن هناك احتمال لتمديد هذا التعليق من قبل السلطات الإماراتية اعتبارًا من 8 أغسطس فصاعدًا.

وتماشياً مع توجيهات حكومة الإمارات العربية المتحدة، كانت "طيران الإمارات" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تمديد تعليق رحلات الركاب من الهند وبنغلاديش وباكستان وسريلانكا إلى دبي حتى 7 أغسطس على الأقل، حيث قامت كلتا الشركتين بمراجعة المعلومات المتعلقة بالحظر المفروض على السفر من جميع البلدان الأربعة في الأسابيع الأخيرة.

كما صرحت "طيران الإمارات" إن الركاب الذين عبروا الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا خلال الـ 14 يومًا الماضية لن يُسمح لهم بالسفر من أي وجهة أخرى إلى الإمارات العربية المتحدة. ويُعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمقيمون الحاصلون على تأشيرات ذهبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية والأشخاص الذين يحملون تأشيرات دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يتم رعايتهم من قِبل إكسبو 2020 دبي من القيود ويمكنهم السفر إلى الإمارات العربية المتحدة. وللتسهيل على المسافرين، طلبت شركة "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" من المسافرين التحقق من أحدث لوائح السفر للدخول إلى وجهات معينة أو قد لا يُسمح لهم بالصعود إلى رحلاتهم.

والجدير بالذكر أن الهند قد أبلغت عن أكثر من 41000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وحوالي 600 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع تعافي أكثر من 37000 مصاب، وأظهرت الأرقام الرسمية أن أكثر من 423800 شخص قد أصيبوا بالفيروس في الهند حتى الآن.


انشر المقال: