اختبارات مسحة أنف إلزامية لموظفي حكومة رأس الخيمة كل 7 أيام

اختبارات مسحة أنف إلزامية لموظفي حكومة رأس الخيمة كل 7 أيام


في إطار جهود حكومة الإمارات للحد من انتشار الفيروس والتخفيف من تداعياته وضمان الصحة والسلامة العامة، أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة التعميم رقم 3 والذي ينص على أن جميع الموظفين الحكوميين يجب أن يخضعوا لاختبار مسحة الأنف الخاص بفيروس كورونا على نفقتهم الخاصة كل سبعة أيام اعتبارًا من 7 فبراير وحتى إشعار آخر، حيث يخضع القرار للتغيير بناءً على آخر تطورات لفيروس كورونا والقرارات الحكومية ذات الصلة.


ويشمل المستثنون من هذه القاعدة الموظفين الذين تلقوا جرعات اللقاح وكذلك أولئك الذين قدموا تقريرًا طبيًا يعفيهم من أخذ اللقاح بسبب مرض أو حالة صحية؛ حيث سيخضع الأخير لاختبارات مسحة الأنف على نفقة الحكومة كل سبعة أيام.


كما يجب على شركات الخدمات العامة المتعاقد معها إجراء اختبار مسحة الأنف كل ثلاثة أيام لممثليهم الذين لم يتلقوا جرعات اللقاح قبل القدوم إلى أي مبنى حكومي في رأس الخيمة.

ويتحمل أصحاب العمل الحكوميون، لمدة شهر كحد أقصى، تكاليف الفحص الذي يتم إجراؤه في المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة ووقاية المجتمع للموظفين الذين لم يتم تطعيمهم بعد بسبب ترتيب الأولوية الذي حدده برنامج التطعيم الوطني.



انشر المقال: