شركات الطيران الإماراتية تحقق أعلى تصنيف سلامة ضد فيروس كورونا من فئة "7 نجوم"

شركات الطيران الإماراتية تحقق أعلى تصنيف سلامة ضد فيروس كورونا من فئة "7 نجوم"


تعد شركات الطيران الإماراتية الأكثر أمانًا للطيران خلال جائحة فيروس كورونا، حيث حققت أعلى تصنيف من فئة "سبع نجوم" لحفاظها على سلامة للمسافرين وكذلك المضيفات، حيث حصلت "طيران الإمارات" في دبي، و"الاتحاد للطيران" ومقرها أبوظبي، وشركات الطيران الاقتصادي "فلاي دبي"، و"العربية للطيران" التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، على تصنيف عالٍ من قبل شركة تصنيف جودة الطيران العالمية "إيرلاين راتينغ" لامتثالها لتدابير السلامة ضد فيروس كورونا.

وقد حققت "طيران الإمارات" أعلى تصنيف من فئة "سبع نجوم" في مجال السلامة لمعلومات وتعليمات موقع "فيروس كورونا" على الإنترنت والتباعد الاجتماعي على متن الطائرة ومعدات الحماية الشخصية للمضيفات وأقنعة الوجه الإلزامية وتعديل خدمة الوجبات ومجموعة أدوات تطهير الركاب والتنظيف العميق للطائرة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدخلت "طيران الإمارات" أكشاك تسجيل الوصول الذاتي وتسليم الحقائب في مطار دبي الدولي، مما يجعل تسجيل وصول الركاب بلا لمس لتعزيز سلامة الركاب. وتتيح الأكشاك للعملاء تسجيل الوصول واستلام بطاقة الصعود إلى الطائرة واختيار المقاعد على متن الطائرة وتسليم حقائبهم. كما تمت إضافة خدمات جديدة للسماح للمسافرين بإجراء مدفوعات للمشتريات الإضافية، مثل بدل الأمتعة الإضافي، مباشرة في الأكشاك.

كما تم تصنيف شركة "الاتحاد للطيران" أيضًا على أنها الأكثر أمانًا بسبب تباعدها الاجتماعي على متن الطائرة ومعلومات وتعليمات موقع فيروس كورونا على الويب ومعدات الحماية الشخصية الجيدة من قبل مضيفات الرحلة وضمان ارتداء أقنعة الوجه وتعديل خدمة الوجبات والحفاظ على تعقيم الركاب والتنظيف العميق للطائرات.

وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة كاملة الأهلية كواحدة من أولى شركات الطيران في العالم لتجربة جواز سفر "لاتا"، وهو تطبيق جوال لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية لاختبار فيروس كورونا أو معرفة أي معلومات عن اللقاح.

ومن جانبها، تتمتع "العربية للطيران"، الناقل الاقتصادي، بتصنيف أمان مرتفع للغاية بسبب بروتوكولات السلامة الخاصة بها.
كما حققت فلاي دبي سبع نجوم للامتثال بجميع إجراءات فيروس كورونا في جميع العناصر الرئيسية مثل ارتداء معدات الوقاية الشخصية من قبل طاقم المقصورة وتزويد الركاب بأطقم التعقيم والتنظيف العميق للطائرة. والجدير بالذكر أن جميع شركات الطيران الثلاث قد حققت أعلى تصنيف للعمليات الخالية من الوفيات.


انشر المقال: