أبو ظبي تخفض تكلفة اختبارات مسحة الأنف لتصل إلى 65 درهم إمارتي

أبو ظبي تخفض تكلفة اختبارات مسحة الأنف لتصل إلى 65 درهم إمارتي

في إطار مجهودات القيادة للتسهيل على المواطنين أثناء جائحة كورونا، تم تخفيض تكلفة اختبارات مسحة الأنف في أبو ظبي إلى 65 درهمًا، والجدير بالذكر أن تكلفة اختبارات مسحة الأنف في السابق كانت 85 درهمًا في عيادات الرعاية الصحية ومراكز الفحص بأبو ظبي، حيث صرحت دائرة الصحة في أبوظبي أن تكلفة اختبار مسحة الأنف تمت مراجعتها لتصبح 65 درهمًا للفرد بما في ذلك جمع العينة واختبارها.

وبالنسبة للحالات التي يتم تقديمها إلى مرافق الرعاية الصحية مع عدم وجود أعراض أو مؤشرات طبية، سيتم تغطية تكاليف الاختبار من قبل الفرد ويغطى ما عدا ذلك. وتشمل الحالات التي يغطيها التأمين الأشخاص الذين يعانون من أعراض كورونا وأصحاب الهمم. كما يجب على جميع موظفي حكومة أبوظبي الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يدفعوا مقابل إجراء اختبار مسحة الأنف شهريًا وفقًا للقواعد الجديدة، حيث صرحت السلطات في وقت سابق من هذا الشهر أنه يجب إجراء الاختبار كل 28 يومًا بعد تلقي جرعتهم الثانية من اللقاح.

ويعفى من الاختبار فقط أولئك الذين لديهم الحرف "E" في تطبيق الحصن الخاص بهم، والذي يمكن الحصول عليه من خلال إجراء اختبارات مسحة الأنف الأسبوعية. كما يجب على موظفي الحكومة الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل أن يدفعوا مقابل إجراء اختبار مسحة الأنف كل أسبوع، كما كان الحال سابقًا، حيث يشمل ذلك الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، والذين تلقوا جرعتين لكنهم لم يكملوا فترة الـ 28 يومًا التي تنتظر بدء الفعالية الكاملة، وأولئك الذين لديهم شهادة طبية تعفيهم من تناوله.

والجدير بالذكر أنه في بداية تفشي المرض، كان السعر القياسي لاختبار مسحة الأنف في الإمارات العربية المتحدة هو 370 درهمًا، ثم تم تخفيض هذا إلى 250 درهمًا في سبتمبر. وبعد بضعة أسابيع، خفضت العيادات في أبو ظبي السعر إلى 180 درهمًا، بينما قدمت المستشفيات الحكومية في دبي اختبارات مسحة الأنف مقابل 150 درهمًا. وفي ديسمبر من العام الماضي، انخفضت الأسعار مرة أخرى إلى 85 درهمًا ثم في النهاية إلى 65 درهمًا.


انشر المقال: