شركة الإمارات للشحن الجوي تنقل 600 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19

شركة الإمارات للشحن الجوي تنقل 600 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19

أعلنت الإمارات للشحن الجوي أنها قطعت شوطًا كبيرًا في التوزيع العالمي للقاحات كوفيد 19 من خلال نقل 600 مليون جرعة على متن رحلاتها. منذ أكتوبر 2020 ، نقلت شركة النقل أكثر من 2.8 مليون كيلوجرام (2,800 طن) من لقاحات كوفيد 19 من 35 دولة إلى أكثر من 80 وجهة.

وقال نبيل سلطان ، نائب الرئيس الأول للشحن في طيران الإمارات : " تظل الإمارات للشحن الجوي ملتزمة بالتوزيع السريع للقاحات كوفيد 19 على المجتمعات الضعيفة في جميع أنحاء العالم. عندما قمنا بصياغة إستراتيجية توزيع اللقاح الخاصة بنا في عام 2020 ، أعطت الإمارات للشحن الجوي الأولوية لنقل اللقاحات عبر مركزنا في دبي إلى البلدان النامية . يسعدني أن أعلن أن ما يقارب ثلثي إجمالي اللقاحات التي نقلناها كانت متوجهة إلى وجهات في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط. في ظل انتشارنا الواسع عبر القارات الست ، وقدرتنا الواسعة وخبرتنا في لوجستيات سلسلة التبريد ، ستواصل الإمارات للشحن الجوي تأدية دورها كشريك موثوق به لتوزيع لقاحات كوفيد 19في الأشهر المقبلة."

وسط الانتشار المتزايد لحملات التطعيم والجرعات المعززة في الأسواق العالمية ، شهدت الإمارات للشحن الجوي زيادة مطّردة في الطلب على نقل لقاحات كوفيد 19 في النصف الثاني من عام 2021؛ حيث نقلت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر فقط أكثر من 200 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19 ، أي ما يقرب من ثلث إجمالي اللقاحات التي نقلتها منذ بداية جائحة  الوباء.

حملت كل رحلة جوية من رحلات الإمارات للشحن الجوي 7 ملايين جرعة من لقاح كوفيد 19 حيث جرى توزيع اللقاحات على النحو التالي ؛ آسيا (185 مليون جرعة) وأفريقيا (150 مليون جرعة) والشرق الأوسط (70 مليون جرعة).

علاوة على ذلك ، تعاملت المحطة النهائية الدوائية المعتمدة لشركة الإمارات للشحن الجوي في شيكاغو ما يزيد عن 160 مليون جرعة من لقاحات كوفيد 19  تم نقلها من الولايات المتحدة إلى دول حول العالم.

وام


انشر المقال: