"طيران الهند إكسبريس" تعلن تعليق الرحلات بين الهند والإمارات حتى 6 يوليو

شركة الطيران تنصح الركاب بإعادة جدولة تذاكر سفرهم في تاريخ لاحق

أعلنت شركة طيران الهند إكسبريس أن الإمارات قد علقت جميع تحركات الركاب الوافدين من الهند حتى 6 يوليو، حيث أصدرت شركة الطيران تنبيهًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يفيد بذلك ونصحت الركاب بإعادة جدولة تذاكرهم للسفر في تاريخ لاحق. والجدير بالذكر أن طيران الإمارات كانت قد أعلنت في وقت سابق أن رحلات الركاب من الهند ستظل معلقة حتى 30 يونيو على الأقل ولم يكن هناك تحديث بشأن أي تمديد على موقع الشركة على الإنترنت حتى الساعة 11.15 صباحًا يوم الثلاثاء.

وقد بدأ تعليق حركة المسافرين الوافدين من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة في 24 أبريل وتم تمديده في 4 مايو من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة في ضوء الموجة الثانية القاتلة من فيروس كورونا التي تؤثر حاليًا على الهند.

ويُستثنى من ذلك مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وحاملي التأشيرات الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة وأعضاء البعثات الدبلوماسية، حيث أنهم الركاب الوحيدون المسموح لهم برحلات من الهند وأيضًا بالرحلات الجوية المستأجرة، بشرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني. ومع ذلك، لا يُسمح بتجميع المقاعد وبيعها على الطائرات المستأجرة من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة.

ونتيجة لتعليق السفر، تقطعت السبل بالعديد من المغتربين في الهند، حيث لجأ البعض إلى رحلات مدتها 15 يومًا للعودة إلى الإمارات العربية المتحدة خوفًا من فقدان وظائفهم، فسافر بعض الوافدين إلى الإمارات عبر أرمينيا وأوزبكستان لقضاء 15 يومًا في الحجر الصحي في تلك الوجهات قبل العودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

والجدير بالذكر أنه تم تعليق دخول المسافرين من الهند إلى الإمارات العربية المتحدة، أحد أكثر الممرات الجوية ازدحامًا في العالم، في 25 أبريل. ومنذ ذلك الحين، تمت إضافة باكستان وبنغلاديش ونيبال وسريلانكا إلى القائمة، بالإضافة إلى نيجيريا وجنوب إفريقيا.


انشر المقال: