فرحة عارمة لدى المقيمون خارج الإمارات لأكثر من 6 أشهر لإمكانية عودتهم حتى 31 مارس

Weqaya Jan 7 3

كان المغترب الهندي عمر كويا قلقًا بشأن عدم الحصول على موافقة للعودة إلى الإمارات حيث إنه في وطنه منذ 18 يونيو، أي منذ حوالي ستة أشهر تقريبًا. ولكنه شعر بالارتياح الكبير حين سمع أخبار تفيد بأن المغتربين أمثاله، الذين ظلوا بالخارج لأكثر من 180 يومًا، يمكنهم العودة حتى 31 مارس، بشرط أن يكون لديهم تأشيرة صالحة وموافقة على العودة. في الظروف العادية سابقًا، كان يتعين على المقيمين في الإمارات العربية المتحدة الذين يحملون التأشيرات دخول الإمارات في غضون ستة أشهر أو 180 يومًا لضمان صلاحية تأشيراتهم إذا سافروا إلى الخارج.

كما أعرب عمر عن سعادته وعن سعادة عائلته بكاملها بإمكانية حصوله على موافقة للعودة حتى 31 مارس. وشكر السلطات على تخفيف القاعدة السابقة للإلغاء التلقائي للتأشيرة إذا تواجد المقيمون خارج البلاد لأكثر من 180 يومًا، واعتبر هذا القرار مخصصًا له وللأشخاص المغتربين مثله خلال جائحة كورونا. وتمنى أن يحصل على الموافقة على العودة قريبًا.

ومن جانبه، صرح موقع فلاي دبي أنه إذا كنت تحمل تأشيرة إقامة في الإمارات العربية المتحدة وبقيت خارج الدولة لأكثر من 180 يومًا، فسيُسمح لك بدخول الدولة حتى 31 مارس 2021، ولقد أعطت هذه الأخبار الأمل والسعادة للعديد من المغتربين، الذين سيستفيدون من التمديد حتى 31 مارس للعودة إلى أماكن عملهم.




انشر المقال: