الإمارات العربية المتحدة تنجح في إعطاء أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا

الإمارات العربية المتحدة تنجح في إعطاء أكثر من 6 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا


في إطار مجهودات دولة الإمارات للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة أنه تم إعطاء 81790 جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث بلغ العدد الإجمالي للجرعات المقدمة حتى يوم السبت 6015089 بمعدل توزيع بلغ 60.82 جرعة لكل 100 شخص.

يأتي ذلك تماشيًا مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كورونا لجميع أفراد المجتمع والجهود المبذولة للوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل عدد الحالات والسيطرة على الفيروس. هذا وقد صرحت هيئة الصحة بدبي، في وقت سابق، أنه سيكون هناك فاصل زمني مدته 10 أسابيع بين الجرعة الأولى والثانية من لقاح أسترازينيكا، حيث كشفت هيئة الصحة بدبي على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها أن الدراسات الحديثة من جامعة أكسفورد على لقاح أسترازينيكا أظهرت فعالية أعلى ومناعة أعلى عند زيادة الفاصل الزمني بين الجرعة الأولى والثانية.

وبناءً على هذه الدراسة وتوصيات منظمة الصحة العالمية، وافقت هيئة الصحة بدبي على فترة 10 أسابيع بين الجرعة الأولى والثانية من لقاح أسترازينيكا. وأضافت هيئة الصحة بدبي أن جميع المستحقين للجرعة الثانية من هذا اللقاح سيتلقون رسالة نصية تحتوي على تاريخ ومكان موعد التطعيم.

وفي إطارٍ منفصل، صرحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي، برئاسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن مد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا والتي تم دخولها حيز التنفيذ في بداية شهر فبراير حتى بداية شهر رمضان المقبل بمنتصف أبريل. ويعتمد القرار على تقييم الوضع المتطور لفيروس كورونا والبيانات التي تظهر فعالية تدابير السلامة المكثفة وتوصيات سلطات الخطوط الأمامية.

ومن جانبها، قالت اللجنة العليا إن استجابة الدولة للوباء هو جزء من خطة متكاملة لمكافحة فيروس كورونا. كما أثنت اللجنة على الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث الطارئة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع لنجاحهما في تنسيق تدابير مكافحة الجائحة، وأضافت أنها ستواصل متابعة التطورات المحلية والدولية لضمان الاستجابة المثلى.


انشر المقال: