عودة السياحة في دبي : سجّل 6 ملايين زائر في 11 شهرًا من عام 2021

عودة السياحة في دبي : سجّل 6 ملايين زائر في 11 شهرًا من عام 2021

عادت السياحة في دبي إلى مسارها الصحيح ، حيث استقبلت الإمارة أكثر من 6 ملايين زائر في أول 11 شهرًا من عام 2021 ، متجاوزًا عام 2020 للعام بأكمله.


قال عصام كاظم ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ، يوم الأربعاء ، أن الانتعاش القوي للسياحة في الإمارة هو نتيجة للتدابير الاستراتيجية التي اتخذتها الحكومة والتي مكنتها من التنقل بأمان وتسريع التعافي من الوباء.


في عام 2020 ، استقبلت دبي 5.5 مليون زائر من الخارج مقارنة بـ 16.7 مليون في العام السابق بسبب تفشي وباء كوفيد -19.


كشف كاظم أنه بلغت عدد الحجوزات في الفنادق 9.4 مليون بين يناير وأكتوبر 2021 للسياحة المحلية فقط مما يدلّ على أهمية العطل الداخلية .لقد استعادت المدينة حيويتها بفضل تطبيق أعلى معايير النظافة والسلامة عبر نقاط التجمّع السياحية بما في ذلك إكسبو 2020 دبي لضمان حصول جميع الزوار على تجربة آمنة لا تنسى. لذلك ، بعد تطبيق تدابير الصحة والسلامة على مستوى المدينة بشكل فعال ، أصبحت دبي في وضع قوي للتغلب على أي تحديات حالية أو طارئة.


وشارك في القمة أكثر من 20 متحدثًا وخبيرًا من الجهات الحكومية والخاصة ، بالإضافة إلى ممثلين عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ، والمجلس الدولي للمطارات ، ومنظمة السياحة العالمية ، ومنظمة الصحة العالمية.


وأشار إلى أن دبي هي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للمسافرين من جميع أنحاء العالم ، ويرجع ذلك إلى مكانة الإمارة كواحدة من أكثر الوجهات أمانًا في العالم والتنوع المتزايد باستمرار في عروضها.


كان قطاع السياحة في دبي أحد أكبر المستفيدين من إعادة انفتاح الاقتصاد واستضافة معرض إكسبو 2020.

لا يزال رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي متفائلاً بشأن مستقبل السياحة في دبي والعالم على خلفية إطلاق اللقاحات والجرعات المعزّزة.


وقال: "مع استمرار نمو الثقة داخل القطاع وبين المسافرين ، لا سيما مع إطلاق التطعيمات وبرامج التعزيز في جميع أنحاء العالم ، سنواصل البناء على مكاسب عام 2021 ونتوقع أن نرى الزخم يتسارع في عام 2022 وما بعده". مضيفًا أن الخطة الحضرية الرئيسية لدبي 2040 ستعزز مكانة دبي كوجهة سياحية على مدى العقدين المقبلين.


وأشار رئيس دائرة السياحة والتسويق التجاري إلى أن الناس على مستوى العالم يسافرون الآن بوعي أكبر ، ويقوم الزوار بإجراء المزيد من الأبحاث حول سفرهم ، وبالتالي ، أصبحت عطلاتهم أكثر خصوصية ويفضّلون السياحة المحلية داخل بلدهم.


"كواحدة من أولى الوجهات التي نجحت في الانفتاح على السياح الدوليين ، فإننا نسعى باستمرار لتحقيق الهدف المتمثل في أن نصبح واحدة من أكثر الوجهات المفضلة لجميع السياح. تتقدم دبي بخطى ثابتة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الوجهة الأكثر صداقة لأصحاب الهمم. واختتم بقوله إن الحكومة تعمل على تحقيق الهدف من خلال تطبيق التشريعات المناسبة واعتماد الحلول الذكية لتقديم أفضل الخدمات لهذه الشريحة من السياح.



انشر المقال: