أبوظبي تدرب 58 ألف عامل صحي على الأمن السيبراني

أبوظبي تدرب 58 ألف عامل صحي على الأمن السيبراني

أطلقت دائرة الصحة في أبو ظبي برنامجًا تدريبيًا لضمان أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني بين 58,000 من المتخصصين الصحيين في الإمارة.

قال مكتب أبوظبي الإعلامي مؤخرًا إن برنامج أبوظبي للرعاية الصحية للتعلم الإلكتروني يهدف إلى بناء بنية تحتية رقمية آمنة بحيث يمكن استخدام المزيد من التقنيات الرقمية لتحسين جودة الرعاية الصحية.

برنامج افتراضي

سيعقد البرنامج افتراضيًا ، وسيعمل على تعريف المتخصصين في الرعاية الصحية بمعايير تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني ، وتثقيفهم بشأن المخاطر المحتملة المشتركة وكيفية التخفيف منها. كما ستعمل على رفع مستوى الوعي حول أدوار ومسؤوليات الأعضاء الأفراد في النظام البيئي للرعاية الصحية الرقمية ، مع تسليط الضوء على أفضل الممارسات العالمية حول خصوصية بيانات المريض وأمن المعلومات الصحية.

هذا وسيتم عقد سلسلة من ورش العمل بالتنسيق مع المؤسسات الأكاديمية الشهيرة لتعزيز إلمام المتدربين بأمن المعلومات.

تخفيف المخاطر

"في الوقت الذي تتقدم فيه دائرة الصحة بأقصى سرعة نحو مستقبل واعد على مدار الخمسين عامًا القادمة لقطاع الرعاية الصحية ، فقد حددنا ضرورة التركيز على الأمن السيبراني وزيادة استعدادنا للتعامل مع مخاطر الأمن السيبراني بأكثر الطرق كفاءة و على نحو فعال. ستعزز هذه الخطوة مكانة أبوظبي كمركز رائد للابتكار وتكمل استجابتها المتميزة لوباء كوفيد -19 من خلال استخدام تكنولوجيا الصحة الرقمية الحديثة والذكاء الاصطناعي .

وقالت دائرة الصحة في أبو ظبي: "نحن قادرون على زيادة تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية والحفاظ على صحة ورفاهية جميع أفراد المجتمع ".

وأضافت: "الوعي بالأمن السيبراني هو وجه ديناميكي للعالم الذي نعيش فيه اليوم. هذا هو السبب في أن البرنامج سيكون بمثابة حجر الزاوية الأساسي لإطار عمل شامل ومستدام لإبقاء المتخصصين في الرعاية الصحية على دراية باتجاهات الجرائم الإلكترونية وتمكينهم من الاستجابة بشكل فعال وآمن لأي تهديدات أو هجمات رقمية ومواصلة الحفاظ على أمن وخصوصية بيانات المريض.

برنامج Aamen

يرتبط برنامج أبوظبي للرعاية الصحية عبر الإنترنت ببرنامج Aamen الذي تم إطلاقه في نوفمبر الماضي لتقييم مرافق الرعاية الصحية من حيث امتثالها لمعايير أمن المعلومات. تسعى Aamen إلى تقديم الدعم اللازم لتحقيق خصوصية بيانات المريض ذات المستوى العالمي مع تأمين سرية المعلومات الصحية بأشكالها المختلفة ، ومراجعة الدقة وضمان إمكانية الوصول في جميع الأوقات.

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/abu-dhabi-trains-58000-health-workers-in-cybersecurity-1.86336840



انشر المقال: