استشارات العيادات الخارجية الافتراضية للتطبيب عن بُعد في "صحة" تتجاوز 500 ألف استشارة

استشارات العيادات الخارجية الافتراضية للتطبيب عن بُعد في "صحة" تتجاوز 500 ألف استشارة

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أن استشارات العيادات الخارجية الافتراضية للتطبيب عن بعد قد تجاوزت 500 ألف استشارة منذ إطلاقها العام الماضي، وهو ما يمثل 10% من مواعيد العيادات الخارجية عبر الشبكة، حيث سمحت الحلول المتوفرة عن بُعد للخدمة عبر الاستشارات الصوتية والمرئية لأطباء صحة بالتقييم والتشخيص والعلاج من مسافة بعيدة، بما يتماشى مع مهمة الشركة المتمثلة في ضمان استمرار الوصول إلى الرعاية الصحية بسهولة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مروان الكعبي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في "صحة"، إن العيادات الخارجية الافتراضية للتطبيب عن بعد قد لعبت دورًا أساسيًا في جهود المؤسسة لمكافحة الوباء مع الاستمرار في تقديم الرعاية ذات المستوى العالمي التي تشتهر بها، مما يثبت نجاحها وكفاءتها الهائلة في السماح المرضى الذين يتلقون رعاية قصيرة الأجل أو طويلة الأجل عبر مرافق صحة من خلال الاتصالات عن بُعد مع أطبائهم المعالجين. كما أعرب عن حماسهم بشأن هذا الإنجاز الأخير، مؤكدًا أن هذا الرقم سيستمر في النمو بشكل مطرد، خاصة مع الاستمرار في تعزيز قدراتهم الرقمية والتكنولوجية بشكل عام.

وكجزء من المبادرة، بمجرد تحديد موعد للمريض والموافقة على موعد استشارة التطبيب عن بعد، سيتلقى المريض مكالمة من مكتب الطبيب لتأكيد تفاصيل المريض، وبعد ذلك، سيتم تحويل المكالمة إلى الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية لتحديد جلسة استشارة سرية. وبمجرد اكتمال المكالمة، سيتمكن المريض من الوصول إلى تقرير الاستشارة من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ "صحة".

بالإضافة إلى ذلك، قدمت "صحة '' مبادرات استراتيجية أخرى لمكافحة تفشي فيروس كورونا، بما في ذلك تصميم مرافق رعاية صحية حصريًا لعلاج فيروس كورونا وإنشاء 25 مرفقًا للاختبار من المركبة في جميع أنحاء البلاد والتي استقبلت أكثر من 5،953،985 زائرًا حتى الآن وإدخال خط ساخن مخصص لتطبيق الواتساب للاستجابة للمخاوف والأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا في المجتمع وسهولة الوصول إلى الأدوية من خلال إطلاق خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل والتي قدمت أكثر من 138،237 وصفة طبية إلى منازل المرضى.

وام



انشر المقال: