سمو الشيخ محمد بن زايد آل مكتوم يأمر بإرسال 500 ألف جرعة لقاح كورونا إلى تونس

الشيخ محمد بن زايد اتصالاً هاتفيًا من الرئيس التونسي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون

في إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في القضاء على فيروس كورونا عالميًا، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بإرسال 500 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى دولة تونس الشقيقة لمساعدتها في مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وقد تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اتصالا هاتفيا من الرئيس التونسي قيس سعيد، والذي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، فضلاً عن آخر مستجدات فيروس كورونا وانعكاساته الصحية والإنسانية والاجتماعية. كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حرص دولة الإمارات على دعم تونس في جهودها للحد من تداعيات فيروس كورونا، داعيًا من أجل سلامة وأمن الشعب التونسي.

والجدير بالذكر أن دولة تونس، مثلها مثل أي دولة في العالم حاليًا، تعمل على مكافحة جائحة كورونا، حيث سجلت الدولة العربية الواقعة في شمال إفريقيا ارتفاعًا في الإصابات الجديدة اليومية وعدد الوفيات منذ بدء الوباء، مما وضع نظام الرعاية الصحية تحت ضغط شديد واستنفاد إمدادات الأكسجين، لذا حرصت القيادة الإماراتية الرشيدة على تقديم المساعدة في مثل هذه الظروف الصعبة التي تواجهها الدولة الشقيقة.


انشر المقال: