الإمارات للشحن الجوي تنجح في تقديم 50 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى أكثر من 50 وجهة

الإمارات للشحن الجوي تنجح في تقديم 50 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا إلى أكثر من 50 وجهة

في الفترة التي تسبق يوم الصحة العالمي في 7 أبريل، أصبحت الإمارات للشحن الجوي أول شركة طيران في العالم تنقل أكثر من 50 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا وأكثر من 100 طن من الحقن في جميع أنحاء العالم على متن رحلاتها الجوية. فمنذ بدء التوزيع الدولي أواخر العام الماضي، نقلت الإمارات للشحن الجوي أكثر من 220 طناً من لقاحات فيروس كورونا، أي ما يعادل أكثر من 50 مليون جرعة، على أكثر من 150 رحلة من مواقع التصنيع إلى 50 وجهة على شبكتها عبر دبي. وبشكل عام، نقلت شركة النقل ستة أنواع مختلفة من لقاحات فيروس كورونا.

ومن جانبه، أعرب نبيل سلطان، النائب الأول لرئيس طيران الإمارات للشحن، عن فخر شركة الإمارات للشحن الجوي بالوصول إلى 50 مليون لقاح فيروس كورونا قبيل يوم الصحة العالمي، وبصفتهم شركة شحن جوي عالمية مسؤولة اجتماعيًا، فإن أفعالهم على مدى العام الماضي كانت موجهة دائمًا لمساعدة المجتمعات في جميع أنحاء العالم، وخاصة تلك الموجودة في الدول النامية، على التعافي من الأثر المدمر للوباء، حيث كنا نقود جهود صناعة الشحن الجوي العالمية ونعمل مع المنظمات الشريكة لنا في دبي للتوزيع السريع لقاحات كورونا عبر دبي لبقية العالم.

كما حافظت الإمارات للشحن الجوي على نشاطها وحيويتها خلال انتشار جائحة كورونا، واستجابت بسرعة للحفاظ على الاتصال الدولي للبضائع الأساسية في جميع أنحاء العالم، حيث كانت شركة النقل واحدة من أولى الشركات في العالم التي نشرت طائرات ركاب لرحلات الشحن فقط لنقل معدات الوقاية الشخصية والمعدات الطبية والأدوية والمواد الغذائية. وعلى مدار عام، قامت الإمارات للشحن الجوي بتشغيل أكثر من 27800 رحلة جوية ونقل أكثر من 100000 طن من السلع الأساسية.

وفي وقت مبكر من أكتوبر 2020، أنشأت الإمارات للشحن الجوي مركزًا جويًا معتمدًا من الاتحاد الأوروبي من إجمالي الناتج المحلي لتوزيع لقاحات كورونا في مركزها في دبي، وبفضل بنيتها التحتية المتطورة وسعة التخزين الكبيرة، نقلت الإمارات للشحن الجوي كميات كبيرة من لقاحات كورونا من مواقع التصنيع، وقامت بتخزينها في دبي، ثم تجديد إمدادات اللقاحات بانتظام للدول النامية ذات البنية التحتية المحدودة لسلسلة التبريد من خلال رحلات الشحن الخاصة بها.

وفي يناير 2021، تعاونت الإمارات للشحن الجوي مع كيانات رائدة مقرها دبي منها موانئ دبي العالمية والمدينة الإنسانية الدولية ومطارات دبي لتسخير نقاط القوة الاستراتيجية لدبي كمركز توزيع عالمي رئيسي للقاحات فيروس كورونا. وفي فبراير 2021، وقعت الإمارات للشحن الجوي مذكرة تفاهم مع اليونيسف لإعطاء الأولوية لنقل لقاحات كورونا لدعم مرفق كوفاكس الذي يهدف إلى التوزيع العالمي العادل للقاحات.

وبفضل أسطولها من الطائرات ذات الجسم العريض الحديثة والفعالة وشبكتها التي تمتد حاليًا إلى أكثر من 130 وجهة عبر ست قارات، جنبًا إلى جنب مع الموقع الجغرافي الاستراتيجي لمركزها المحلي المعتمد من الناتج المحلي الإجمالي في دبي، تعد الإمارات للشحن الجوي شركة عالمية رئيسية والتي تلعب دورًا هامًا في التوزيع العالمي الآمن والسريع للقاحات فيروس كورونا.

وام


انشر المقال: