أكثر من 50 في المائة من سكان الإمارات العربية المتحدة يقولون أن الوباء أثر سلبًا على صحتهم النفسية

أكثر من 50 في المائة من سكان الإمارات العربية المتحدة يقولون أن الوباء أثر سلبًا على صحتهم النفسية

أفاد أكثر من نصف سكان الإمارات الذين شملهم الاستطلاع في دراسة YouGov الدولية أن الوباء كان له تأثير سلبي على صحتهم النفسية.

تضمنت الدراسة مقابلات عبر الإنترنت أجريت في الفترة من 2-11 نوفمبر 2020 وشملت 21,901 بالغًا ، وبين 20 سبتمبر و 1 أكتوبر 2021 وشملت 19,114 بالغًا.

تُظهر البيانات من دراسة YouGov أن التأثير السلبي للأزمة على الصحة النفسية ظل كما هو على مدار العامين الماضيين - بنسبة 54٪ في عام 2021 و 55٪ في عام 2020.


وجاء قرار حكومة الإمارات العربية المتحدة بالتخفيف التدريجي لقيود كوفيد-19 في الدولة بمثابة ارتياح كبير للسكان ، الذين عانوا على مدار العامين الماضيين من العزلة والقلق المرتبط بالوباء.

كشفت الدراسة ، التي تتضمن مدخلات من أشخاص من 17 دولة وأكثر من 19,000 مشارك ، أنه في الإمارات العربية المتحدة ، كان التأثير السلبي للوباء على الصحة النفسية للناس متفاوتًا عبر الفئات العمرية ، باستثناء كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا ، والذين كانوا أقل احتمالا للإبلاغ عن الآثار السلبية على الصحة النفسية.


وجدت الدراسة أيضًا أن النساء أكثر عرضة من الرجال للشعور بالآثار السلبية لكوفيد على صحتهم النفسية - بنسبة 63 في المائة مقابل 50 في المائة.

على الرغم من أن التحسن في الصحة النفسية للناس كان بطيئًا في الإمارات العربية المتحدة ، إلا أن الدولة على مستوى العالم تحتل مرتبة أقل بكثير من غيرها في قائمة الدول التي يدعي الناس أن لها تأثيرًا سلبيًا للأزمة على صحتهم النفسية.

علاوة على ذلك ، عند مقارنة النتائج بتكرار الدراسة لعام 2020 ، تظهر البيانات أن البلدان الآسيوية مثل سنغافورة وإندونيسيا سجلت أكبر زيادة في نسبة الأشخاص الذين يقولون إن صحتهم النفسية قد عانت من تأثير سلبي.


من ناحية أخرى ، سجلت الأسواق الأوروبية مثل السويد وفرنسا والدنمارك إنخفاضًا أكبر. بالمقابل، فإن وضع الإمارات العربية المتحدة أفضل من معظم الدول الآسيوية.

المصدر: أرابيان بيزنيس 

LINK: https://www.arabianbusiness.com/industries/industries-culture-society/more-than-50-percent-of-uae-residents-claim-that-the-pandemic-adversely-affected-their-mental-health-report



انشر المقال: