الإمارات تتمكن من تطعيم أكثر من 50% من السكان ضد فيروس كورونا

الإمارات تتمكن من تطعيم أكثر من 50% من السكان ضد فيروس كورونا

في إطار مكافحة فيروس كورونا، تمكنت السلطات الإماراتية من إعطاء لقاح فيروس كورونا لأكثر من 50% من السكان، حيث صرح وزير الصحة ووقاية المجتمع عبد الرحمن العويس بأن 52.46% من المجموعة المستهدفة قد تم تطعيمهم. وأضاف سيادته أن اللقاح تم تقديمه إلى 70.21% من كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة.

وفي هذا السياق، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة ما يقرب من 7 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا في أكثر من 205 مركزًا في جميع أنحاء البلاد، حيث قدمت الإمارات ما يقرب من 89746 جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي معدل التوزيع إلى 67.43 جرعة لكل 100 شخص.

وأوضح العويس أن هذه خطوة إيجابية تضع دولة الإمارات العربية المتحدة بين الدول التي لديها أعلى معدل تطعيم، كما أنها مؤشر على قوة الأنظمة الطبية والصحية في دولة الإمارات، ونحن نعمل بجد لتحقيق النجاح فيها وتوفير اللقاح لمائة بالمائة من الشعب. ووفقًا لتصريح العويس، فإن توافر اللقاحات يعد من أهم إنجازات الدولة في معركتها ضد الوباء، مشيرًا إلى أن اللقاحات متاحة للجميع بالمجان. كما ناشد الجميع بالتكاتف والتعاون والمبادرة للتطعيم لضمان مناعة المجتمع والعودة إلى الحياة الطبيعية.


انشر المقال: